البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

xport-marchand-sfax.jpg.pagespeed.ic.T9kLD84a-x copie

الإستعداد لإنطلاق أول سفرة للخط البحري الجديد بين صفاقس و روسيا

تستعد الشركة التونسية للملاحة والشركة التونسية للشحن والترصيف لانطلاق او سفرة للخط البحري الجديد بين ميناء صفاقس التجاري وميناء « نوفوروسيسك « الروسي يوم 2 نوفمبر القادم وفق ما أكده، أمس الثلاثاء 11 أكتوبر 2016، مسؤولون عن المؤسستين خلال حفل افتتاح مكتب جديد للخدمات المينائية في صفاقس تابع للشركة التونسية للشحن والترصيف.
وأوضح رئيس الشركة التونسية للملاحة بصفاقس ناجي سليمة لوات أن « هذا الخط البحري الجديد سيمكن من تأمين رحلتين شهريا ذهابا وإيابا على ان تنطلق السفرة الأولى من ميناء صفاقس وتتجه مباشرة الى ميناء نوفوروسيسك الروسي اين تقوم بتفريغ حمولتها من البضائع التونسية باتجاه هذه السوق الواعدة والتي يتوقع ان تكون أغلبها من المنتوجات الفلاحية ولا سيما الغلال والخضر ».
وأضاف ان « الرحلة الثانية ستكون من الميناء الروسي باتجاه ميناء صفاقس مرورا بميناء اسطنبول التركي وستكون الباخرة التي ستتولى الشركة التونسية للملاحة استئجارها محملة ببضائع مختلفة »، مشيرا الى ان « الشركة قررت احداث هذا الخط البحري الجديد استجابة لطلبات المستثمرين ومؤسسات التصدير والتوريد بكل من تونس وروسيا. »
من جهته صرح الرئيس المدير العام لشركة الشحن والترصيف فرحات الزواغي ان « مؤسسته اتخذت عديد الإجراءات استعدادا لهذا الخط التجاري الجديد الذي من المنتظر ان يطور بشكل لافت أنشطة الميناء التجاري بصفاقس بصفة عامة وأنشطة الحوايات بصفة خاصة »، مؤكدا ان الشركة اعدت الارضية للمصدر وكل ما يحتاجه من حاويات مبردة تستخدم في خزن المنتوجات الحساسة على غرار الخضر والغلال ومنتوجات غلال البحر وغيرها.
وقد تم في هذا الصدد، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للشركة التونسية للشحن والترصيف مالك العلوي الاستعداد ربط 64 حاوية مبردة بالشبكة الكهربائية واعداد مأرب الحاويات الفارغة التي يستعملها الموردون والمصدرون في عمليات شحن بضاعاتهم وتفريغها.
وأوضح العلوي انه « تم تجهيز مكتب الخدمات المينائية التابع للشركة في صفاقس بوسائل اتصالية وتكنولوجية حديثة ومتطورة من ذلك الربط مع شبكة تونس للتجارةوهو ما سيساعد على تسريع اجراءات رفع وإيداع البضائع بالميناء التجاري ويساهم في التقليص من مدة الانتظار بالنسبة للبواخر »، وفق تقديره.
يشار الى ان الشركة التونسية للشحن والترصيف كانت قد اقتنت في ماي المنقضي رافعة مينائية ضخمة ذات حمولة تصل الى 120 طنا بقيمة 7 مليون دينار واستثمرت ما قيمته 10 مليون دينار للبنية الاساسية واقتناء معدات خلال السنوات الثلاثة الماضية.
يذكر ان ميناء صفاقس التجاري يعد ثاني أهم ميناء تجاري بعد ميناء رادس وتتداول فيه الشركة التونسية للشحن والترصيف مليون و500 الف طن من السوائب (حبوب، كبريت، زيت..) و45 الف حاوية قياس 20 قدم و200 الف طن من البضائع المختلفة (حديد بأنواعه وخشب وطرود

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube