البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

مهرجان قرمدة

افتتاح مهرجان قرمدة للفنون الشعبية في نسخته الثالثة دوليا والخامسة والعشرين منذ تأسيسه

افتتح مساء الخميس مهرجان قرمدة للفنون الشعبية في نسخته الثالثة دوليا والخامسة والعشرين منذ انطلاقه، ليتواصل إلى غاية 27 أوت الجاري.
وتقدم هذه الفرقة الاستعراضية المصرية على ركح مهرجان قرمدة، في سهرة الليلة، عرضا يتضمن لوحات راقصة منها الرقص الصعيدي والفرعوني والدبكة والنوبة والتنورة، يؤديها مجموعة من الشباب على أنغام الموسيقى الشعبية مصحوبة بالطبال والزكرة، إلى جانب تقديم عرض بالملابس التقليدية.
ويراوح برنامج الأيام الموالية للمهرجان الدولي للفنون الشعبية بقرمدة بين العروض المسرحية والرقص والموسيقى فضلا عن سهرة خاصة بالأطفال يوم 22 أوت وأخرى شبابية يوم 23 أوت.
وسيقام غدا الجمعة بفضاء المهرجان العرض المسرحي « الدغباجي »، ويتابع الجمهور في اليوم الموالي عرضا راقصا تحييه فرقة الفنون الشعبية الهندية.
وسيكون عشاق الفن الرابع على موعد يوم الأحد 20 أوت مع مسرحية « ملا عيلة » ويوم 25 أوت مع مسرحية « بدأ الطرح » للفنان المسرحي الهاشمي العاتي. أما عشاق الفن الشعبي، فسيواكبون يوم 21 أوت حفل الفنان سمير لوصيف صحبة الشاب سليم، وعرض الفنانة لمياء الرياحي يوم 24 أوت.
وتختتم فعاليات المهرجان يوم 27 أوت بعرض الحضرة تحييه فرقة « رجال تونس » للشيخ توفيق دغمان.
ويتميز مهرجان قرمدة الدولي للفنون الشعبية بالمراوحة بين العروض الدولية والشعبية التونسية وفق مدير المهرجان الحبيب العونلي، الذي انتقد ضعف الإمكانيات الماليات المرصودة للمهرجان وافتقاره لدعم المستشهرين

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube