البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

افتتاح الأسبوع الثقافي الكويتي ضمن تظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية

افتتح مساء أمس السبت 25 فيفري 2017 بفضاء المركب الثقافي محمد الجموسي بصفاقس, الأسبوع الثقافي الكويتي ليتواصل إلى غاية 28 فيفري الجاري وذلك في إطار احتفاليات تظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016.
وقال سفير الكويت بتونس « علي الظفيري »، في كلمة الافتتاح، إن الوفد الكويتي الحاضر في تظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية يعمل على التعريف بالثقافة الكويتية والتعرف على الثقافة التونسية، مثمنا متانة العلاقات بين تونس والكويت في مختلف المجالات.
وسيراوح برنامج الأسبوع الثقافي الكويتي خلال الأيام الموالية بين الموسيقى والفكر والمسرح وذلك من خلال أمسية موسيقية كويتية تقام غدا الأحد بساحة دار الفنون (الكاتدرالية سابقا) بداية من الساعة الرابعة مساء. وفي اليوم الموالي سيكون المركز الدولي للإعلام مسرحا لتنظيم محاضرة حول آثار دولة الكويت وجهود الدولة في الحفاظ على التراث الثقافي تؤثثها « فرح الصباح » ومن الجانب التونسي سيحاضر المؤرخ « عمار عثمان » حول آثار مدينة صفاقس.
ويختتم الأسبوع الثقافي الكويتي يوم الثلاثاء 28 فيفري الجاري بعرض مسرحية « العائلة الحزينة » لفرقة مسرح الخليج العربي وذلك بمركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس.
يشار إلى أن الافتتاح الرسمي للأسبوع الثقافي الكويتي قد سبق بمعرض الفنان التشكيلي « محمود اشكناني » والمصورة الفوتوغرافية « بشاير القطان » الذي تم افتتاحه عشية اليوم بدار الفنون ليتواصل إلى يوم 28 فيفري الجاري.
يذكر أن الأسبوع الثقافي الكويتي يعد خاتمة الأسابيع الثقافية التي انتظمت في إطار تظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 التي ستختتم فعاليتها خلال شهر مارس القادم لتسلم المشعل إلى جمهورية مصر العربية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube