البث الحي

الاخبار : أخبار-عالمية

فلسطين / حرب

استمرار انقطاع خدمات الاتصال والإنترنت عن غزة لليوم الثامن على التوالي

دخل انقطاع خدمات الاتصالاتو الإنترنت في قطاع غزة يومه الثامن, وهو الأطول منذ بدء العدوان الصهيوني علىالقطاع في السابع من أكتوبر الماضي.وقال موقع نتبلوكس الذي يرصد شبكات الاتصالات في العالم في بيان له اليوم:إن الانقطاع الذي يدخل الآن يومه الثامن هو أطول انقطاع متواصل للاتصالات علىالإطلاق » منذ السابع من أكتوبر الماضي.
من جهته أكد إيهاب صبيح وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية في تعليق له أن قطاع الاتصالات يعاني من الاستهداف المستمر خلال
عدوان الاحتلال على قطاع غزة, حيث وصل حجم الدمار ما يزيد عن 80 بالمئة, بالإضافة لتعرض الطواقم الفنية للاستهداف المباشر خلال قيامها بعملها بالرغممن وجود تنسيق مسبق عن طريق المؤسسات الدولية.

وفي السياق ذاته, أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني, عن انقطاع الاتصال بشكل كامل عن طواقمها العاملة في قطاع غزة بسبب قطع الاحتلال الصهيوني خدمات الاتصالات والانترنت.
وقالت الجمعية في بيان لها : إن قطع الاتصالات يزيد من حجم التحديات التي تواجه طواقم الهلال الأحمر في تقديم خدماتها الإسعافية والوصول للجرحى والمصابين بالسرعة اللازمة. ويوم السبت الماضي, أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية, استشهاد اثنين من طواقمها, أثناء عملهما في إصلاح شبكة الاتصالات في خان يونس جنوب قطاع غزة, حيث تم استهدف الاحتلال سيارة الشركة بقذيفة مباشرة.
وهذه هي المرة السابعة على الأقل, التي تنقطع فيها الاتصالات بالكامل مع قطاع غزة, منذ بدء العدوان, إذ أدى تضرر الخطوط والشبكات وأبراج الإرسال جراء
الدمار الهائل الذي خلفه العدوان في البنية التحتية ونقص الوقود بسبب الحصار,إلى انقطاعات متكررة وضغط على الشبكة وضعف الإرسال في أنحاء متفرقة من القطاع. ويرافق انقطاع الاتصالات والإنترنت تصعيد في المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني ضد المدنيين في قطاع غزة, بالإضافة إلى تعطيل جهود إنقاذ
المواطنين وإسعافهم, حيث ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى أكثر من 24620 شهيدا, بالإضافة إلى أكثر من 61830 جريحا, والآلاف من المفقودين, في حصيلة غير نهائية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube