البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

اتحاد الشغل

اتحاد الشغل يدعو الحكومة إلى تشديد الرقابة على المصحات الخاصة المتكفلة بمرضى كورونا

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل، عقب اجتماع مكتبه التنفيذي، أمس الأربعاء، الحكومة إلى تشديد الرقابة على المصحات الخاصة المتكفلة بمرضى كوفيد – 19 مشددا على ضرورة تطبيق القانون على المخالفين منها « ممّن استغلوا الظرف الوبائي للإثراء وابتزاز المواطن وصل الأمر عند بعضهم حد احتجاز جثث الموتى ».
كما طالبها، في بيان نشره على صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي  » فيسبوك » ، باتخاذ إجراءات سريعة وعملية وناجعة لدعم المستشفيات وخاصة منها الجهوية والجامعية حتى تتمكن من إيواء المصابين والعناية بهم، أمام ارتفاع عدد الإصابات بالكورونا والوفيات المنجرة عنها.
ودعا الاتحاد العام التونسي للشغل، في ذات البيان، مؤسسات القطاع الخاص إلى توفير الكمامات ومواد الوقاية لعمالها لحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد « حتى لا تمثل عبئا على مقدرتهم الشرائية المتدهورة ».
وحث الحكومة على إصدار أوامر تتضمن إجراءات مرافقة والتعويض للفئات الهشة ولعمال القطاع الخاص وأعوان قطاعات السياحة وبعض المهن الحرة التي تضرّرت أكثر من غيرها من قرارات حظر التجوال والحد من توقيت عملها.
كما دعا كافة الشغالين إلى التقيد بتنفيذ كل القرارات الوقائية من حظر تجوال وتكييف لأوقات العمل وفرض استعمال الكمامات في الأماكن العمومية وغيرها خاصّة أمام ضعف الإجراءات الداعمة للمستشفيات وللهياكل الصحية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube