البث الحي

الاخبار : أخبار

إياد الدهماني

إياد الدهماني: حذف وزارة الوظيفة العمومية هو إجراء عادي ولن يكون له تبعات

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة إياد الدهماني إن كل مصالح الوظيفة العمومية كانت دائما تابعة لرئاسة الحكومة منذ سنين، ولم يتم فصلها سوى في مناسبتين وذلك خلال فترة قصيرة.
واعتبر خلال ندوة صحفية أمس الخميس 2 مارس 2017 بقصر الحكومة بالقصبة، في إجابة على سؤال يتعلق بقرار رئيس الحكومة؟ حذف وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة، والحاق الهياكل والمؤسسات الراجعة اليها بالنظر برئاسة الحكومة، أن هذا الإجراء عادي ولن يكون له تبعات. وسيتم عرض هذا القرار على مجلس وزراء، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور الذي يحدد مهام رئيس الحكومة.
وكان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، خليل الغرياني، الذي عينه رئيس الحكومة وزيرا للوظيفة العمومية، اعتذر عن تولي هذه الحقيبة الوزارية، قائلا بأنه اتخذ هذا القرار مراعاة لمصلحة البلاد وتفاديا لأي أزمة » .
وأضاف الغرياني أنه اتخذ هذا القرار « الشخصي » حفاظا على التوزانات السياسية والإجتماعية في البلاد وعلى نسق العمل الحكومي ومراعاة للتوازنات مع الاتحاد العام التونسي للشغل الذي تربطه مع منظمة الأعراف علاقات عميقة وعريقة ».
وأكد عدم وجود أي ضغوطات من منظمة الأعراف، وراء هذا القرار الشخصي، مشيرا إلى أن » مختلف الهياكل التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ساندت هذا التعيين واعتبرت أنه تم على أساس الكفاءة .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube