البث الحي

الاخبار : أصداء ثقافية

cache_660x660_Analog_medium_8811820_253105

إنطلاق تظاهرة تاكلسة مدينة الفنون تحت عنوان قرى تاكلسة بين الماضي والحاضر

تحت عنوان « قرى تاكلسة بين الماضي والحاضر » انطلقت يوم الثلاثاء تظاهرة « تاكلسة مدينة الفنون » التي تنظمها دار الثقافة بالجهة بالتعاون مع المندوبية الجهوية للثقافة بنابل من 14 إلى 19 مارس 2017
وأوضحت مديرة دار الثقافة بتاكلسة لطيفة بن عبيد في تصريح لوات، أن هذه التظاهرة التنشيطية تندرج في إطار البرنامج الوطني للثقافة « تونس مدن الفنون » الذي يهدف إلى تثمين الموروث الثقافي بالجهات، مؤكدة تنوع برنامج هذه التظاهرة التي ستقام فعالياتها بدار الثقافة تاكلسة وعدد من المدارس الابتدائية.
وأضافت أن تظاهرة تاكلسة مدينة الفنون تنطلق بمعرض للصور الفوتوعرافية برواق الفنون بدار الثقافة بتاكلسة من تقديم جمعية الفوتوغرافيين التونسيين تحت إشراف الفوتوغرافي عبد اللطيف العكرمي بالإضافة إلى معرض لمنتوجات نادي الفنون التشكيلية.
وبينت أن البرنامج يتضمن عروضا مسرحية على غرار عرض مسرحي للأطفال بعنوان « بائعة الكتاب » من تقديم شركة نسمة للإنتاج الفني والتوزيع، وتنظيم يوم تنشيطي بالمدرسة الابتدائية بالبريج بمشاركة أساتذة التربية التشكيلية وفنانين تشكيلين من الجهة تحت إشراف الفنانة التشكيلية كلثوم السويسي.
كما ستقام بالمناسبة تظاهرة بعنوان « فسيفساء اللباس التقليدي » من تقديم تلاميذ المدرسة الابتدائية ببدار، ومنوعة تنشيطية للأطفال من تقديم جمعية بدر لتنشيط لأطفال.
وستختتم تظاهرة تاكلسة مدينة الفنون بمعرض ابتكارات حرفية بساحة الفنون من تقديم جمعية ريحة البلاد بواد عبيد للتعريف بالأغاني والأكلات الشعبية واللباس التقليدي بالجهة فضلا عن عرض فرجوي فولكلوري تقليدي من تقديم جمعية تراث ورغمة بتطاوين وتخصيص فضاء للرسم تحت إشراف الفنانة التشكيلية أسماء التهامي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube