البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

overlook-of-Marathon-Sfax

إنطلاق الأشغال الخارجية لمشروع إحداث مكتبة رقمية صلب الكنيسة الكاثوليكية المبرمجة لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافية العربية

إنطلق يوم أمس الأشغال الخارجية لمشروع إحداث مكتبة رقمية صلب الكنيسة الكاثوليكية المبرمج إعدادها لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 ذلك ما أفادت به المديرة التنفيذية لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية « هدى الكشو » في تصريح هاتفي لمراسلة (وات) بالجهة.

وأوضحت المديرة التنفيذية للتظاهرة أن هذه الأشغال الخارجية تحتوي على هدم مبنى الحالة المدنية والمباني المجاورة للكنيسة الكاثوليكية وتبليط الفضاء الخارجي للكنيسة وإحداث نافورة به مشيرة إلى أن هذا الفضاء الخارجي للكنيسة الكاثوليكية الذي سيطلق عليه « ساحة السلام » باعتباره سيثمن هذا المعلم التاريخي ويربط بينه وبين ساحة القصبة وسور المدينة سيكون جاهزا في افتتاح التظاهرة يوم 23 جويلية القادم.

وبخصوص الأشغال الداخلية لمشروع إحداث مكتبة رقمية صلب الكنيسة الكاتوليكية ذكرت الكشو انه سيتم الشروع فيها اثر الانتهاء من الأشغال الخارجية للمشروع مضيفة  »ان هذه المكتبة الرقمية التي تعد النموذج الثاني في العالم بعد باريس ستكون بمثابة مشروعا ثقافيا ثوريا والأول عربيا وإفريقيا ستكون جاهزة في مارس 2017″ وفق تقديرها.

وعن إعادة تهيئة شاطئ القراقنة المدرج ضمن المشاريع الكبرى لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 افادت الكشو انه قد تم إعداد ملف المشروع وإخراج الصفقة لطلب العروض وتسوية الإشكاليات العقارية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube