البث الحي

الاخبار : أخبار-عالمية

hillary-030916-1

إف بي أي : هيلاري كلينتون تعاني فقدانا جزئيا للذاكرة

نشر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي «إف بي آي»، الجمعة، تقريرا «محرجا» للمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، هيلاري كلينتون، بشأن التحقيق الذي أجراه في قضية استخدامها بريدًا إلكترونيًا خاصًا في مراسلاتها المهنية، حين كانت وزيرة للخارجية. والتقرير الواقع في 58 صفحة والذي تم حجب الكثير من فقراته لتضمنها معلومات سرية، يستعيد وقائع جلسات الاستجواب التي خضعت لها كلينتون بشأن قضية بريدها الإلكتروني.

وينقل التقرير عن الوزيرة السابقة قولها للمحققين أنها «كانت تثق» بأن محادثيها لن يقعوا في خطأ أن يرسلوا إليها معلومات سرية أو حساسة عبر بريدها الخاص، كما أقرت كلينتون خلال التحقيق معها بأنها لم تكن تعلم أن الوسم «س» الذي كان يظهر على بعض الوثائق كان يعني أن هذه الوثيقة سرية.

ويضيف التقرير أن كلينتون استخدمت 13 هاتفا نقالا مجهزين لإرسال واستقبال مراسلات بريدية إلكترونية عبر الخادم الإلكتروني الشخصي، الذي كانت تستخدمه وهو «كلينتون إيميل دوت كوم».

ويتابع التقرير أن الوزيرة السابقة أكدت خلال التحقيق معها أنها «لم تتلق من وزارة الخارجية أي توجيهات أو إرشادات بشأن توثيق أو حماية البيانات حين كانت تستعد لمغادرة منصبها كوزيرة للخارجية في 2013».

كما يذكر التقرير أن «كلينتون تعرضت في ديسمبر 2012 لارتجاج دماغي وكانت تعاني قرابة عيد رأس السنة من تجلط دموي (في الدماغ)، وتبعا لتعليمات أطبائها لم يكن بإمكانها العمل في وزارة الخارجية سوى بضع ساعات يوميا، ولم تتمكن من أن تتذكر كل جلسات الإحاطة التي كانت تحضرها».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube