البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

مارينا

إفتتاح ميناء مارينا بنزرت وقريبا إستئناف أشغال المركب السكني وبقية عناصر المشروع

- تم عشية يوم السبت إفتتاح الميناء الترفيهي لمشروع مارينا بنزرت « كاب 3000″ ، باشراف وزيرة السياحة والصناعات التقليدية « سلمى اللومي »، الى جانب حضور عدد من المسؤولين المركزيين والجهويين والمحليين وعدد من النواب.
- وأبرزت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية أهمية إحياء المشروع بعد أكثر من 11 سنة من الاعلان عنه، مبينة أن نجاحه سيدفع في اتجاه مزيد اشعاع قطاع السياحة الترفيهية بالجهة، كونه يعد ثاني ميناء ترفيهي من نوعه بعد مشروع قمرت الذي تم افتتاحه سنة 2015 .
واكد والي بنزرت « منور الورتاني »، من ناحيته، أن النتائج الايجابية الكبرى والهامة للمشروع من الناحية التنموية لن تكون على الجهة فحسب، بل انها ستشمل كل البلاد، باعتباره يعد مشروعا سياحيا رائدا على المستوى الوطني، مشيرا الى أن السلط الجهوية ستعمل من ناحيتها كل جهدها لاستكمال كل عناصر المشروع.
وبين المكلف بالاعلام والاتصال بإدارة « مارينا بنزرت »، المنصف عاشور، انه بفضل تضافر جهود كل الاطراف، من رئاسة الحكومة ومختلف الوزارات المتدخلة كالسياحة والتجهيز والبيئة وايضا الهياكل الجهوية، أصبح المشروع حقيقة وواقعا معيشا .
- وشدد على أن تدشين وافتتاح الميناء الترفيهي للمارينا سيكون حافزا لاستكمال بقية عناصر المشروع خاصة في ظل التوافق بشأن الاشكاليات العالقة سواء منها الادارية وخاصة منها المتعلقة بالمرافق العمومية و البلدية.
- وبين أن افتتاح الميناء الترفيهي، الذي سيضم 300 حلقة ربط ليخوت بطول يتراوح بين 6 و 30 مترا وبداية استقبال المارينا لليخوت بصفة رسمية، ستتلوها عما قريب استئناف اشغال المركب السكني وغيره من العناصر ذات القيمة المضافة سياحيا وصناعيا وايضا على مستوى توفير مواطن الشغل.
- وتبلغ قيمة الاستثمارات الجملية لمشروع مارينا بنزرت، اكثر من 300 مليون دينار تونسي، ويتكوَن من المرفأ الترفيهي، الذي يوفر 800 حلقة ربط على مساحة بحرية تتجاوز 35 هكتار، وهو ما يجعله من أكبر الموانئ البحرية بالبحر الأبيض المتوسط، إذ يمكَن هذا الميناء من استيعاب أكثر من 50 يختا يتراوح طولها من 40 إلى 110 متر، ومأوي للسيارات يتسّع لـ250 سيارة .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube