البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وليد الزيدي

إعفاء وزير الشؤون الثقافية وليد الزيدي من مهامه

قرر رئيس الحكومة هشام المشيشي إعفاء وزير الشؤون الثقافية وليد الزيدي من مهامه وتكليف حبيب عمار بتسيير الوزارة بالنيابة، حسب ما ورد في بلاغ على الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة.
وجاءت الاقالة بعد ساعات قليلة من تصريح لوليد الزيدي إثر لقاء جمعه بعدد من الفنانين والفاعلين الثقافيين المحتجين اليوم في مدينة الثقافة على القرار الحكومي القاضي بإيقاف كل التظاهر ات الفنية والثقافية توقيا من انتشار فيروس كورونا، والذي أكد من خلاله اعتراضه على هذا الإجراء الذي أقره رئيس الحكومة هشام المشيشي مساء يوم السبت 3 أكتوبر الجاري ضمن عدد من القرارات الأخرى.
وقال الزيدي في تصريحه الذي ورد في مقاطع فيديو تم تناقله عبر مواقع إلكترونية إخبارية ومنصة الفايسبوك بشكل واسع « إن وزارة الشؤون الثقافية لم تصدر بلاغا يخص منع تنظيم التظاهرات الثقافية وأنه لم يمض قرارا يقضي بتنفيذ هذا الإجراء » مضيفا في التصريح ذاته « أن الوزارة لن تمنع الفنانين من ممارسة نشاطهم وهي ليست وزارة لتنفيذ بلاغات رئاسة الحكومة ».
وقد أوردت الصفحة الرسمية لوزارة الشؤون الثقافية قبل دقائق من قرار إقالة الوزير بلاغا، أعلنت فيه عن تأجيل التظاهرات والعروض الثقافية والفنية الموجهة للعموم والمبرمجة من قبل الوزارة والمؤسسات الراجعة لها وتواصل الأنشطة العادية داخل المؤسسات العمومية والخاصة مع التقيد بالبروتوكول الصحي.
وتضمن البلاغ ذاته أن الوزارة ستعمل بالتنسيق مع اللجنة العلمية لمجابهة فيروس الكورونا لإعداد بروتوكلات صحية ملائمة لكل فضاء حسب خصوصيته وطبيعة نشاطه خلال الأسبوعين المقبلين.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube