البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

100m-1024x512

إعداد وثيقة حول آفاق التنمية بصفاقس تُسلّم لرئيس الحكومة في افتتاح الدورة 50 لمعرض صفاقس

ببادرة مشتركة بين تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس وجمعية معرض صفاقس الدولي انتظمت مساء الجمعة مسامرة رمضانية تم خلالها مناقشة افاق التنمية في الجهة وانتظاراتها وتم تضمينها في وثيقة سيقع تقديمها بشكل رسمي لرئيس الحكومة بمناسبة افتتاحه الدورة 50 لمعرض صفاقس الدولي المزمع تنظيمه من 12 الى 26 جويلية الجاري.

واعتبر رئيس جمعية معرض صفاقس الدولي عبد اللطيف الزياني ان هذه المبادرة تندرج ضمن انفتاح جمعية المعرض على المجتمع المدني وعلى المبادرات التنموية لمختلف الهياكل والكفاءات في الجهة.

وتضمنت الوثيقة سلسلة من المشاريع الاستراتيجية التي صنفها المتدخلون من نشطاء المجتمع المدني والكفاءات والاعلاميين  »مشاريع ذات اولوية » لم تتضمنها وثيقة المخطط الخماسي للتنمية 2016/2021 ومن بين هذه المشاريع تطوير مطار صفاقس طينة ونشاطه الدولي وإحداث قطب مينائي لوجيستيكي وتهيئة سلسلة من الطرقات السريعة والسيارة الرابطة بين معتمديات الجهة والطريق السريعة وبين الولاية والقطر الجزائري عبر عدد من الولايات مثل القصرين وقفصة.

كما تدعو الوثيقة الى الاسراع بتنفيذ مشاريع المترو والمستشفى الجامعي والمدينة الرياضية ومحطة تحلية المياه وإحداث وكالة للتهذيب العمراني وغلق السياب واستصلاح الساحل الجنوبي واحالة الاراضي المستصلحة لمشروع تبرورة للمجلس الجهوي وتأهيل المناطق الصناعية الموجودة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube