البث الحي

الاخبار : أخبار

قضاء

إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق النائب فيصل التبيني

أصدر قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، مساء أمس الاثنين، بطاقة إيداع بالسجن في حق عضو مجلس نواب الشعب عن دائرة جندوبة، فيصل التبيني، حسب ما أكده إسكندر الزغلامي، الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء .

وحدد للتبيني، الذي أودع السجن المدني ببلاريجيا، موعد لاحق للمثول أمام ذات القاضي للتحقيق معه في ثلاث شكايات جزائية مقدمة في شانه بين شهري أكتوبر ونوفمبر من سنة 2019، بتهم التشويه، ونسبة ادعاءات غير قانونية، والقذف العلني، والإساءة عبر شبكات الاتصال العمومي،ة رفعت الأولى من قبل وكيل الجمهورية الأسبق، والثانية من قبل ناشط بالمجتمع المدني، والثالثة من قبل محام منتصب مكتبه بولاية جندوبة.

وكانت فرقة الشرطة العدلية بنابل قد اوقفت اليوم الاثنين عضو مجلس نواب الشعب فيصل التبيني بمحل سكناه بالجهة، وذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة تتعلق بشكاية كان قد تقدم بها وكيل الجمهورية الأسبق في 10 أكتوبر 2019 أحيل بموجبها التبيني بتهمة ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال والدعوة الى العصيان المدني.

واستند قاضي التحقيق في إصدار بطاقة الجلب التي نفذت اليوم إلى قرار رئيس الجمهورية قيس سعيّد الصادر في 25 جويلية المنقضي والقاضي في جزء منه بتجميد مجلس نواب الشعب ورفع الحصانة على جميع أعضائه.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube