البث الحي

الاخبار : أصداء ثقافية

media_temp_1462456074

إحياء أربعينية نقيبة الصحفيين الراحلة نجيبة الحمروني

إنتظمت مساء الاربعاء 20 جويلية 2016، بمقر نقابة الصحفيين التونسيين بوسط العاصمة، أربعينية النقيبة السابقة، المرحومة نجيبة الحمروني، التي وافتها المنية في 29 ماي الماضي بعد صراع طويل مع المرض .
وحضر الاربعينية عدد من أفراد عائلة الفقيدة و جمع غفير من الاعلاميين والصحفيين ومن العاملين بمركز « كوثر » للمرأة العربية وأصدقاء الفقيدة ومن النشطاء في المجتمع المدني بالاضافة الى الأمين العام للإتحاد الدولي للصحفيين ،انطوني بيلانجار ، Antony Bellanger .
واستهل موكب الاربعينية بعرض شريط وثائقي ومدة نحو 45 دقيقة أنتجته مؤسسة التلفزة الوطنية تخليدا لذكرى الراحلة ومسيرتها النضالية .  واستعرض معد الشريط الوثائقي، مسيرة نجيبة الحمروني و نضالاتها من اجل الكلمة الحرة وحرية و نزاهة واستقلالية قطاع الصحافة والإعلام. كما أقيمت في ذات المناسبة عروض موسيقية أثثتها مجموعة من الفرق الفنية الملتزمة.
وفي تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، عبرت رشيدة الحمروني، شقيقة النقيبة الراحلة، عن أمل العائلة في أن تطلق السلطات الجهوية اسم شقيتها على أحد المعالم أو المباني الرسمية في مسقط رأسها  »البطان » التابعة لولاية منوبة، تخليدا لذكراها ولمسيرتها النضالية دفاعا عن حرية الرأي والكلمة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube