البث الحي

الاخبار : أخبار-عالمية

TNV195434720162122156297

أول دولة إفريقية مسلمة تعيد علاقاتها بإسرائيل

ذكر موقع « تايمز أوف إسرائيل » أن دولة الكيان الصهيوني جددت يوم الأربعاء 20 جويلية 2016 علاقاتها الدبلوماسية مع جمهورية غينيا، وهي دولة صغيرة ذات غالبية مسلمة تقع في غرب أفريقيا، وكانت قطعت علاقاتها مع الدولة اليهودية في عام 1967.

وبحسب الموقع، فقد وقع المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلي، دوري غولد، على اتفاق مع إبراهيم خليل كابا، رئيس طاقم الرئيس ألفا كوندي، في باريس. وقال غولد: « هذا إغلاق دائرة هام »، لافتا إلى مرور حوالي 50 عاما منذ قيام حكومة كوناكري بقطع علاقاتها مع إسرائيل.

وبين أن « عدد الدول في القارة الإفريقية التي ما زالت لم (تنشئ علاقات مع دولة الكيان الصهيوني) آخذ بالتناقص باطراد، ونحن نأمل ألا يعود هذا الرقم موجودا قريبا ».

وأشار المدير العام لخارجية إسرائيل إلى أن « إسرائيل تدعو الدول التي ما زالت لم تجدد علاقاتها الدبلوماسية إلى السير على خطى غينيا؛ حتى نتمكن من العمل معا لصالح جميع شعوب المنطقة ».

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ‫‏نتنياهو‬، امس الأربعاء، أن دولة أفريقية أخرى (لم يسمّها)، ستعلن قريبًا استئناف علاقتها مع إسرائيل.

وقال بيان صادر عن مكتب نتنياهو، بحسب الأناضول: « يتوقع أن دولة أفريقية أخرى ستعلن خلال الأيام المقبلة إستئناف علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل‬ ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube