البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

Sans titre-1

أهالي الملاسين وحي هلال في وقفة احتجاجية للمطالبة بإعدام قاتل الطفل ياسين

نفذ مئات من أهالي الملاسين وحي هلال بالعاصمة، بعد ظهر اليوم الثلاثاء24 ماي 2016، بساحة الحكومة بالقصبة، وقفة احتجاجية مطالبين الحكومة بـ »تنفيذ حكم الإعدام على قاتل الطفل ياسين » في الحادثة التي جدت الاسبوع الفارط.
ورفع المحتجون صور الطفل ياسين بالإضافة الى تنظيم جنازة رمزية له ، منادين بضرورة « تطبيق أقصى عقوبة في حق القاتل حتى يكون عبرة لغيره »، بحسب تعبير عدد من المحتجين.
وقامت قوات الأمن بتطويق مكان التظاهر وضبطت المنافذ التي تفتح على نهج باب بنات وعلى الشارع الرئيسي 9 أفريل، بالاضافة الى المنافذ المطلة على نهجي باب منارة والسوق العتيقة.
وقال عبد الرحمان ساسي، وهو أحد أقرباء الطفل ياسين، إن العائلة لن يهدأ لها بال إلا إذا تم الحكم بالإعدام وتنفيذه على القاتل، مشيرا الى أن عائلة الطفل تعيش ضروفا صعبة وعلى كل متابع أن يضع نفسه مكانها.
و أشار إلى أن أهالي الملاسين وحي هلال يقفون إلى جانب العائلة للاحاطة بها نفسيا، قائلا إن موجة التضامن مع العائلة تجاوزت حدود الوطن، إذ أن العائلة تلقت العديد من الاتصالات الهاتفية من تونسيين بالخارج للتعبير عن تعاطفهم معها.
من جهته صرح منذر زقير استاذ ثانوي بمعهد الملاسين بأن مسألة السكوت على جرائم الاعتداء على الطفولة سيجعل منها أكثر انتشارا، داعيا في هذا الصدد إلى إيجاد آليات واستراتيجيات وطنية لحماية الطفل من الاعتداءات الجنسية ومن الاختطاف.
وحاول عدد من الشباب تجاوز الجدار الأمني المحيط بقصر الحكومة بالقصبة، إلا أن قوات الامن منعتهم دون حدوث مشاحنات أو صدامات.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube