البث الحي

الاخبار : أخبار

أكثر من 800 طبيب أسنان عاطل عن العمل حاليا بتونس

أفاد سامي رابح، الكاتب العام لنقابة أطباء أسنان تونس، « ان اكثر من 800 طبيب اسنان عاطل عن العمل حاليا بتونس من بين 4500 مرسمين في هذا الاختصاص.
واضاف رابح في تصريح لوات، على هامش اشغال الجلسة العامة الخارقة للعادة المنعقدة الاحد بسوسة، ان ارتفاع نسبة بطالة اطباء الاسنان يعود اساسا الى صعوبة الانتصاب للحساب الخاص لعجز الاطباء المبتدئين على مجابهة التكاليف الكبيرة قبل فتح عيادات خاصة بهم من جهة والى ضعف مستوى الانتدابات بالقطاع العمومي من جهة اخرى.
ودعا رابح وزارة الصحة، في هذا الاطار الى مضاعفة عمليات انتداب اطباء الاسنان للعمل بالمؤسسات الصحية العمومية.
كما طالب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى فتح نقاش مع كلية طب الاسنان بالمنستير من جهة ونقابة اطباء الاسنان وعمادة اطباء الاسنان من جهة اخرى للتخفيض في عدد الطلبة الموجهين لدراسة طب الاسنان.
واقترح في نفس السياق معالجة اشكالية معادلة الشهادة الجامعية الممنوحة من المؤسسات الجامعية الاجنبية وذلك عبر الحد من عدد الطلبة الموجهين للدراسة بالخارج.
يذكر ان اشغال الجلسة العامة الخارقة للعادة لنقابة اطباء اسنان تونس المنعقدة الاحد بسوسة تمحورت حول مناقشة مشروع القانون الاساسي لطب الاسنان بالقطاع العمومي الذي اقترحته النقابة بالتنسيق مع عمادة اطباء الاسنان بتونس.
كما تم خلال الجلسة فتح نقاش حول مشروع القانون المتعلق بالمسؤولية الجزائية والمدنية للطبيب وطبيب الاسنان لدى حدوث خطأ طبي وحماية المريض وتعويضه.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube