البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

المنستير

أكثر من 80 نشاطا ثقافيا في شهر رمضان بولاية المنستير

برمجت المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير ودور الثقافة بالجهة وجمعية صيانة مدينة المنستير أكثر من 80 عرضا ونشاطا ثقافيا متنوعا بمناسبة شهر رمضان المبارك، ستشمل أيضا بعض المناطق الريفية، وفق ما ذكره رئيس مصلحة الاتصال والإعلام بالمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية محمّد الميداني شقريم.
وبيّن شقريم أنّ العروض ستنطلق خلال النصف الثاني من شهر رمضان وستكون أغلبها موسيقية تتوزع بين الإنشاد الصوفي والموسيقى الوترية وثنائيات وثلاثيات موسيقية متماشية مع خصوصية شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى تنظيم سهرات شعرية وغيرها.
وأفاد أنّ مهرجان المدينة بالمنستير سينتظم من 9 إلى 18 جوان المقبل بمعلم دار الشرع وبساحة الفنون، حيث ستحتضن مختلف هذه الفضاءات حوالي ثمانية عروض من ضمنها سهرة شيوخ سلاطين الطرب من سوريا.
وأضاف أن المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية، ستنظم خلال هذه السنة تظاهرة « فوانيس رمضان » من 8 إلى 20 جوان القادم، وهي تظاهرة مخصّصة للمناطق الريفية التي لا تتوفر بها دور ثقافة وذلك بمعدّل عرض لكل منطقة. وستشمل العروض كلا من مناطق عميرة الحجاج ومنزل حياة والمصدور والحُومْ وسيدي بوعثمان. كما سيتم تثديم عرض فني بالسجن المدني بالمنستير، وفق المصدر ذاته.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube