البث الحي

الاخبار : أخبار

phoca_thumb_l_lamouchi4

أريانة: تسجيل 293 مخالفة إقتصادية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان

تمكنت مصالح المراقبة الإقتصادية بولاية أريانة من تسجيل 293 مخالفة  خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان شملت قطاعات الخضر والغلال واللحوم والأسماك والدواجن والبيض  والمواد الغذائية والمخابز والمرطبات والمقاهي حسب ما أفاد به مصدر من الإدارة الجهوية للتجارة بأريانة .

وذكر ذات المصدر أن فرق المراقبة الاقتصادية أدت حوالي 1849 زيارة ميدانية لعدد من نقاط بيع المواد  الغذائية بالجملة والتفصيل والأسواق البلدية والأسبوعية بمختلف المعتمديات، وقامت بتحرير محاضر على  المخالفين وحجز منتوجات غذائية غير صالحة للاستهلاك.

ومن أبرز المخالفات المسجلة، 101 مخالفة في عدم إشهار الاسعار، وإخلالات تتعلق بالفوترة والزيادة في  الأسعار بـ 146 مخالفة، الى جانب المخالفات المتعلقة بالجودة والامتناع عن البيع، والبيع المشروط، ومسك  منتوجات مجهولة المصدر، واستعمال مادة مدعمة في غير مجالها، والإشهار الكاذب، والتلاعب في الاوزان  46 مخالفة.

وقامت فرق المراقبة الاقتصادية باريانة بحجز 11.7 طنا من الحلوى الفاسدة و2.3 طنا من الفارينة والعجين  الغذائي و1.3  طنا من المرطبات الى جانب حجز نحو 988 كلغ من البطاطا والتفاح و395 كلغ من  الفواكه الجافة و113 كلغ من الاجبان و25 لترا من الزيت النباتي المدعم و473 وحدة غذائية مختلفة شملت  المشروبات الغازية والمياه المعدنية ومعجون الطماطم والياغورت والبسيسة وعلكة الاطفال.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube