البث الحي

الاخبار : أخبار-عالمية

اخبار العالم مع اذاعة صفاقس

أخبار العالم اليوم

الأجواء في ليبيا مازالت متوترة وانعكس هذا على الحدود التونسية الليبية فحركة العبور في معبر رأس جدير بنقردان منعدمة حسب المعلومات التي أفادنا بها مراسلنا محمد نبهان  اليوم واستعداد امني كبير من الجانب التونسي تحسبا لأي طارئ في الأثناء.

عربيا من مصر دعت محافظات قنا والمنيا وبني سويف التي تمثل الكتلة السكنية الأكبر بصعيد مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رفض إقرار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية الذي سيعرض عليه غدا الثلاثاء، تمهيدا لإقراره بشكل نهائي ليكون الأساس الذي تنطلق منه الانتخابات البرلمانية المقبلة.

**في الشأن العراقي ذكرت مصادر من الجهة اليوم أن طيران التحالف الدولي شن غارات جوية ليلية استهدفت تجمعات ومقار لتنظيم الدولة الإسلامية أسفرت عن مقتل 12 من عناصر التنظيم في مناطق غربي كركوك .

**صرح رئيس الوزراء الأسترالي اليوم بأنه  » من الواضح أن هناك بعض الدلالات على أن حادث مقهى سيدني  » يمكن أن تكون له دوافع سياسية…فيما   ذكرت تقارير إخبارية أن خمسة محتجزين خرجوا من المقهى الذي يحتجز فيه مسلح عددا من الرهائن.

و من أخبار العالم اليوم أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 15 عنصرا من قوات النظام السوري خلال هجوم نفذه مسلحون على مراكز عسكرية في ادلب.

و نختم أخبار العالم مع أحداث هونج كونج حيث ألقت السلطات المحلية القبض على عدد من النشطاء المطالبين بالديمقراطية اليوم أثناء إخلاء آخر موقع من مواقع الاحتجاجات وإزالة مخيمات الاعتصام بالمدينة التي أغلقت الشوارع لأكثر من شهرين.

 قسم البوابة:اذاعة صفاقس

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube