البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

صفاقس /مدينة الثقافة

يوم 5 ديسمبر القادم :صفاقس في مدينة الثقافة

تتواصل بمدينة الثقتافة تظاهرة « أيام الجهات: مدن الفنون » وستسجل صفاقس حضورها في هذه التظاهرة يوم الخميس 5 ديسمبر 2019 من خلال برنامج دسم ينطلق في الثانية بعد الزوال مع الفرق الاستعراضية والتنشيطية لطبال قرقنة وفرقة النوبة والحضرة الصفاقسية, وفرقة أحفاد بودية للتراث الصوفي واسطمبالي في فضاء مدخل المدينة من جهة شارع محمد الخامس.

وسيكون رواد المدينة يومها على موعد مع أطباق فنية وفرجوية مستوحات من عبق تاريخ المدينة ومعطرة بحاضرها كما ستؤثث إذاعة صفاقس أولى الإذاعات الجهوية حضورها من خلال فيديو توثيقي لمساهمتها في اثراء المشهد الثقافي بالولاية الى جانب دورها الإعلامي.
ويعد هذا اليوم المدينة فرصة لمزيد التعرف على موروث هذه ولاية صفاقس الثقافي والحضاري من خلال عدّة معارض في البهو الرئيسي للمدينة، منها معارض للحرف والصناعات التقليدية في الإكساء و خشب الزيتون والمصوغ، ومنتوجات الخيزران و النسيج و الحديد المطروق وورشات حية في صنع منتوجات الأكلة التقليدية والجلد والرسم.

كما يحتوي البرنامج على معرض جماعي للفنون التشكيلية، وآخر لصور فوتوغرافية لأعلام صفاقس ومعرض للتظاهرات والمهرجانات الثقافية وللسياحة بالاشتراك مع المندوبية الجهوية للسياحة ..

وفي ساحة المسارح سيكون الجمهور على موعد مع عرض غنائي للأديب خليفة الدريدي وعرض كوريغرافي للفنان طارق بوزيد.

أما مسرح المبدعين الشبان فسيحتضن عرضا لمسرحية « أوذيب » من إنتاج المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بصفاقس ليختتم البرنامج بمسرح الجهات مع عرض موسيقي من إنتاج المعهد العمومي للموسيقى والرقص بصفاقس.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو