البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

وزير الشؤون الدينية في الاذاعة

وزير الشؤون الدينية : صفاقس الاولى وطنيا في عدد المعالم الدينية ب 599 مسجد وجامع

اكد وزير الشؤون الدينية احمد عظوم، أمس السبت، في تصريح لـ”اذاعة صفاقس” خلال زيارته لصفاقس واشرافه على الندوة العلمية الاقليمية بعنوان “الفهم المقاصدي للنص الديني في مقاومة التطرف”،ان صفاقس الاولى وطنيا في عدد المعالم الدينية ب 599 مسجد وجامع و129 كُتاب.

وأفاد ان “جهود علماء تونس المعتدلين كشيوخ صفاقس امثال علي النوري وابو الحسن اللخمي ساهمت في مقاومة التطرف والدفع نحو الخطاب الديني المعتدل”.

وقال إن “الفهم الصحيح للنص والاجتهاد السليم يحد من الغلو والتطرف العنيف”. وأوضح ان اسعار الحج لن تشهد ارتفاعا بما ان الدولة تدعم الحج بصفة غير مباشرة.
وشدد على أن الجوامع تحت سيطرة الدولة الا العشوائية منها او دون ترخيص.
و ابرز حرص الوزارة على تجويد الخطاب الديني في المساجد من خلال التكوين و ووضع برامج خاصة و المراقبة علما وان 6٪ فقط من الائمة تكوينهم ديني و البقية تتفاوت مستوياتهم العلمية مع اعطاء الاولوية في الانتدابات لاصحاب الشهائد العلمية و مراجعة المقاييس القديمة
وفي مايخص الحج أكد الوزير ان تعريفة الحج لهذه السنة لم يقع تحديدها بعد نظرا لاستكمال بقية الاجراءات مع الطرف السعودي ولكن من المنتظر ان تشهد ارتفاعا ملحوظا مقارنة بالسنة الماضية و ذلك في علاقة بسعر صرف الدينار

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو