البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

teacher123

وزارة التربية تدعو في اليوم العالمي للمدرسين إلى تنظيم تظاهرات بمشاركة التلاميذ لإبراز المكانة الرفيعة للمدرس

كلفت وزارة التربية اليوم الجمعة 5أكتوبر 2018 المندوبين الجهويين بدعوة مديرات ومديري المؤسسات التربوية إلى تنظيم تظاهرات وبناء مشاريع ثقافية وتربوية يساهم في إعدادها التلاميذ بالمدارس لإبراز مكانة المدرسين وذلك يومي 5 و6 أكتوبر 2018وذلك في إطار الإحتفال باليوم العالمي للمدرسين الموافق ليوم 5 أكتوبر من كل سنة.
وأكدت الوزارة في بيان لها تلقت (وات) نسخة منه الدور المحوري للمدرسين في النهوض بمنظومة التعليم العمومي مثمنة مجهودات المربين في تحسين جودة التعليم وضمان تكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ.
وأثنت على إرادة المربين في المشاركة الفاعلة في عملية الإصلاح التربوي الذي سيتم تركيزه تدريجيا حسب ما جاء في نص البيان مجددة حرصها على النهوض بالأوضاع المهنية والمادية للمربين على إعتبار أنها عنصر أساسي في تطوير مكانة التعليم ومواصلة النهج التشاركي في معالجة الصعوبات وتحسين الأوضاع والتفاعل المثمر معهم.
وحثت المدرسين على مواصلة بذل الجهود بنفس الدرجة من العزيمة لتحقيق رسالتهم التربوية وأهدافها النبيلة في تقديم المعارف إلى المتعلمين لضمان الجودة المطلوبة مؤكدة عزمها العمل بصفة مشتركة مع المدرسين للإرتقاء بمنظومة التعليم العمومي بوصفها مصعدا للإرتقاء الإجتماعي وقاطرة للتنمية المستدامة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو