البث الحي

الاخبار : أخبار-عالمية

منظمة الصحة العالمية : »هذا ليس وقت الخوف.. هذا وقت اتخاذ إجراءات لمنع العدوى وإنقاذ الأرواح »

قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية امس الخميس :إن أي دولة تفترض أنها لن تتعرض لفيروس كورونا المستجد ترتكب « خطأ قاتلا » وإن على الدول الغنية التي قد تظن أنها في وضع أكثر أمانا أن تتوقع مفاجآت.
وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في المنظمة إن إيران، التي أصبح بها أعلى معدل وفيات بالمرض خارج الصين حتى الآن، قد تواجه معدل تفش أسوأ مما هو موجود الآن. وأضاف أن المنظمة تُجري محادثات أيضا مع المنظمين بخصوص مصير دورة الألعاب الأولمبية المقرر إجراؤها في اليابان في يوليو تموز.
وأضاف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية « يتعين ألا تفترض دولة أنها لن تشهد حالات إصابة. سيكون ذلك خطأ قاتلا بمعنى الكلمة ».
وتابع « أقول لو أخذنا إيطاليا مثلا، وهي عضو بمجموعة الدول السبع (الصناعية)، فإنها مفاجأة حقيقية. بالتالي فإنه حتى كثير من الدول المتقدمة الأخرى هناك بعض المفاجآت، يجب أن تتوقع بعض المفاجآت ».
وقال تيدروس إن تفشي فيروس كورونا الجديد في إيران وإيطاليا وكوريا الجنوية وصل « مرحلة حاسمة » وحث الدول على مضاعفة جهودها لاحتواء انتشاره بفاعلية.
وأضاف في إفادة صحفية « هناك احتمال لتفشي الفيروس بصورة وبائية… هذا ليس وقت الخوف. هذا وقت اتخاذ إجراءات لمنع العدوى وإنقاذ الأرواح ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو