البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الامتحانات_المدرسية-_المشكلة_والحل

مجلس الوزراء يؤكد التزامه بتطبيق القانون فيما يتعلق بمقاطعة الامتحانات و نقابة الثانوي لن تتراجع عن قرارها قبل إمضاء الاتفاق

لليوم الرابع على التوالي تتعطل امتحانات الاسبوع المغلق و الدراسة باغلب مؤسسات التعليم الاعدادي والثانوي العمومية بداعي مقاطعتها من قبل الاساتذة تلبية لتوجيهات نقابتهم الاساسية احتجاجا على عدم الاستجابة لجملة من المطالب المهنية ..
و بعد طول انتظار خرجت الحكومة عن صمتها ودعا مجلس الوزراء المنعقد امس الأربعاء 5 ديسمبر 2018 بإشراف رئيس الحكومة الجامعة العامة للتعليم الثانوي إلى تغليب مصلحة التلاميذ والتراجع عن الدعوة لمقاطعة الامتحانات والرجوع إلى طاولة المفاوضات، باعتبار أن الحوار يبقى السبيل الأمثل لحل الإشكاليات والتوصل إلى حلول مرضية لجميع الأطراف.
المجلس عبر عن قلقه إزاء حالة الارتباك الناجمة عن الدعوة الموجّهة من الجامعة العامة للتعليم الثانوي لمقاطعة الامتحانات، والتي اعتبر انها دعوة تتنافى مع الأحكام الدستورية والقانونية المنظمة للعمل النقابي. وأكد التزامه بتطبيق القانون وحرصه على التقيد بالمبادئ الأساسية المنظمة للمرفق العام التربوي وفي مقدمتها مبدأ إعلاء المصلحة الفضلى للتلميذ، وفق بيان صادر عن اجتماع مجلس الوزراء.
الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي الأسعد اليعقوبي شدد في المقابل إن الجامعة لن تتراجع عن قرار مقاطعة امتحانات الثلاثي الأول قبل إمضاء الاتفاق مع وزارة التربية

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو