البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة-التربية-/النقابة

لقاء مرتقب اليوم بين الحكومة واتحاد الشغل لبحث ازمة التعليم الثانوي

من المنتظر ان يعقد اليوم الاثنين 10 ديسمبر 2018 ،اجتماع بين أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ووزراء التربية والمالية والشؤون الاجتماعية وكاتب عام الحكومة بهدف التوصّل إلى حلول تمكّن من تجاوز أزمة التعليم الثانوي.

وقد قررت الجامعة العامة للتعليم الثانوي إعلان يوم الأربعاء 12 ديسمبر يوم غضب وطني سيشهد تنظيم مسيرات في كل الجهات بدورها دعت الجامعة العامة للتعليم الأساسي، إلى توقف الدروس اليوم ، بكافة المدارس الابتدائية العمومية لمدة ساعتين صباحا، تضامنا مع أساتذة التعليم الثانوي.

و كان وزيرالتربية حاتم بن سالم قد صرح في أعقاب لقاء جمعه بلجنة التربية بالبرلمان بامكانية الاستجابة لبعض مطالب الأساتذة، في حين أن بعض المطالب الأخرى على غرار مسألة التقاعد تتجاوز صلاحياته ويعود الحسم فيها أساسا إلى رئاسة الحكومة نظرا لأنّه سيكون لها انعكاسات مالية كبيرة وقد رفضت النقابة توجه الوزير ومقترحاته المقدمة.

يذكر أن تصعيد الطرف النقابي بمقاطعة أساتذة التعليم الثانوي لامتحانات الثلاثي الأول لازالت قائمة مع استمرار الدورس بصفة « عادية في المعاهد و المدارس الاعدادية متهما الوزارة « بمحاولة إفشال تواصل الدروس بصفة عادية خلال فترة الاسبوع المغلق.

أما بخصوص ما راج حول قرار اجراء الفروض التأليفية للثلاثي الأول بالنسبة لتلاميذ المرحلتين الإعدادية والثانوية خلال عطلة الشتاء التي تمتد من 17 ديسمبر 2018 إلى 1 جانفي 2019، فقد نفت الوزارة قطعيا ذلك.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو