البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

اول مدرسة للفضاء

لأول مرة صفاقس تحتضن المدرسة الصيفية الدولية للفضاء من 5 الى 8 سبتمبر2023

تحتضن صفاقس من 5 الى 8 سبتمبر 2023، لاول مرة المدرسة الصيفية الدولية للفضاء بمشاركة حوالي 60 تلميذ من مختلف المعاهد الثانوية بالجمهورية سيلتقون في فضاء المعهد الثانوي محمد علي .
هذه التظاهرة تنظمها الجمعية التونسية للفضاء وستكون أول مدرسة صيفية تونسية-سويسرية في مجال الفضاء

بتمويل ودعم من وزارة الشؤون الخارجية السويسرية ممثلة بسفارة سويسرا بتونس، وهي في مجال علوم وتكنولوجيا وتطبيقات الفضاء بتونس موجهة لتلاميذ المعاهد المتفوقين. وتلتئم هذه المدرسة الصيفية بالتعاون مع جامعة لوزان الإتحادية متعددة التقنيات (École Polytechnique Fédérale de Lausanne) ممثلة بجمعية طلابية متميزة مختصة في هندسة الفضاء وهي EPFL Spacecraft Team والتي أطلقت مؤخرا مهمة الفضاء Bunny بالتعاون مع شركة D-Orbit الإيطالية لصناعات الفضاء.

ستمثل هذه المدرسة الصيفية فرصة للتلاميذ لتعلم أبجديات هندسة الأقمار الصناعية المتقدمة والتعرف على دور تكنولوجيا الفضاء في مراقبة الآثار السلبية للتغير المناخي على كوكب الأرض وتوعيتهم في هذا الخصوص، بالإضافة لفرصة اكتشاف آفاق جديدة لمجال الفضاء على غرار قانون الفضاء ، طب الفضاء، والتكنولوجيات الذكية المستعملة في هذا المجال. كما سيعمل التالميذ على مشاريع تطبيقية في إطار مجموعات وسيتم عرض نتائجها خلال آخر يوم من المدرسة أمام لجنة مشتركة سويسرية وتونسية متكونة من خبراء ومختصين في مجال الفضاء وكذلك بحضور ضيوف شرف من القطاع الحكومي بالبلديْن.

اكثر تفاصيل مع عضو بالجمعية التونسية للفضاء جواهر بوكثير

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube