البث الحي

الاخبار : أصداء ثقافية

عبد السلام القلال

الفضاء الثقافي برج القلال:تقديم كتاب « الحلم والمنعرج الخطأ » للأستاذ عبد السلام القلال /فيديو

احتضن فضاء برج القلال بصفاقس أمس السبت 19 جانفي 2019 لقاءا ثقافيا تم فيه تقديم كتاب « الحلم والمنعرج الخطأ » للاستاذ عبد السلام القلال .الكتاب قدم له الاستاذ عبد الواحد مكني رئيس جامعة صفاقس وسط حضور بارز ومميز من أسرة الثقافة والأدب في صفاقس .وقد اشرف على اللقاء السيد عادل الخبثاني والي صفاقس محملا بباقة من الورود هدية للكاتب من رئيس الحكومة.
هذا الكتاب هو عبارة عن عصارة تجربة الكاتب في الحياة السياسية زمن الستينات حيث حمله الكثير من ذكرياته وأرخ للحياة السياسسية لتونس آنذاك مفردا تجربة « التعاضدية « بالأهمية التي تستحقها ومعتبرا التخلي عنها في المنوال الاقتصادي ذلك هو المنعرج الخطأ..
كتاب « الحلم والمنعرج الخطأ » تناول فيه كاتبه بالوصف والتحليل والتعليق عشىرية الستينات 1970/1960 التي تمحورت حول تنفيذ ما يسمى بالاشتراكية الدستورية التي كان فيها الأستاذ عبد السلام القلال فاعلا وكان شاهدا عليها ، وتلك السياسة التي كان التعاضد جوهرها آلت إلى الفشل في ظروف يشرحها المؤلف.
ما يعتبره الأستاذ عبد السلام المنعرج الخطأ هو التخلي عن الاشتراكية الدستورية عوضا عن تصحيحها والانقلاب الى الليبرالية المتوحشة وهوما تسبب في نظره فيما شهدته تونس إثر ذلك من أزمات متتالية انتهت بثورة 2011
تفاصيل أكثر عن الكتاب وقراءة في أبرز أهدافه نكتشفها في االروبرتاج التالي الذي واكبنا فيه هذا اللقاء الثقافي

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو