البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

anis-jaziri

فيتا 2024 : أنيس الجزيري يدعو إلى ضرورة استغلال رغبة المستثمرين الأوروبيين والآسياويين في أن تكون تونس بوابة افريقيا جنوب الصحراء

قال رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي أنيس الجزيري، إن الدورة السابعة من المؤتمر الدولي «تمويل الاستثمار والتجارة في أفريقيا « فيتا 2024″ التي انطلقت اليوم وتتواصل إلى يوم الغد، تعتبر دورة متميزة خاصة بالنظر إلى الحضور الكبير من مختلف دول العالم والذي تجاوز الـ2000 مشارك من 56 دولة.

واعتبر الجزيري الحضور العالمي الكبير يعكس الثقة الكبرى في تونس وفي موقعها الاستراتيجي وانفتاحها على أوروبا وعلى افريقيا، داعيا إلى ضرورة استغلال رغبة المستثمرين الأوروبيين والآسياويين في أن تكون تونس نقطة الانطلاق نحو افريقيا جنوب الصحراء.

وبين أنيس الجزيري في تصريح اليوم الثلاثاء 11 جوان 2024 في إطار انطلاق الدورة السابعة من المؤتمر الدولي تمويل الاستثمار والتجارة في أفريقيا « فيتا 2024″، تحت شعار « تعزيز الصناعات المحلية ونقل التكنولوجيا من أجل نمو مستدام وشامل في إفريقيا »، أن هذا المؤتمر سيساهم في جعل تونس بوابة نحو افريقيا جنوب الصحراء.

وتابع أن تونس متقدمة على عديد الدول الإفريقية في مجال التصنيع خاصة في قطاعات صناعة الطائرات والنسيج وقطع غيار السيارات والصناعات الميكانيكية والكهربائية.

وكشف المتحدث أن عديد الدول ترغب في إقامة علاقات صناعية ثلاثية مع تونس في اتجاه افريقيا جنوب الصحراء.

من جهة أخرى بين أن حجم المعاملات التونسية الإفريقية سجل تطورا مقارنة بالدورة الأولى للمنتدى من 500 مليون دينار إلى 1،6 مليار دينار حاليا ما يعادل 3 بالمائة.

ووصف الجزيري هذه النسبة بالضعيفة رغم التطور، مشيرا إلى أنه بالإمكان تطوير الأرقام والمؤشرات بتكاتف كل الجهود وبتدعيم اللقاءات والشراكات.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube