البث الحي

الاخبار : أخبار-عالمية

صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي يقدم دعما ماليا لتونس بقيمة 400 مليون دولار لمجابهة فيروس كورونا

يمنح صندوق النقد الدولي وبشكل مستعجل 400 مليون دولار (حوالي 1،162 مليار دينار) دعما لتونس في حربها ضد وباء فيروس كوفيد 19
وقد أعلن وزير المالية، نزار يعيش، عن هذا الخبر عبر محطة إذاعية تونسية خاصة. وقال أنه سيتم صرف هذا الدعم خلال الاسبوعين او الثلاثة القادمة.
وقالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي « كريستالينا جورجيفا » أمس، الإثنين، خلال مؤتمر التأم عن بعد، مع مجموعة العشرين أن الصندوق « سيكثف من التمويلات الطارئة » في ظل طلب ما يقرب عن 80 دولة، من أصل 189 دولة عضو، المساعدة المالية »
ويعتزم الصندوق، من خلال آلياته للتمويل السريع، توفير نحو 50 مليار دولار للبلدان ذات الدخل الضعيف والبلدان الناشئة لتلبية احتياجاتها المحتملة.
وسيتم توفير 10 مليار دولار من هذا المبلغ دون توظيف معدلات فائدة للبلدان الأعضاء الأكثر فقرا باعتماد آلية تسهيل القرض السريع وفق ما ورد على الموقع الإلكتروني لصندوق النقد الدولي.
وأوضح المصدر ذاته، « أن العديد من البلدان الأعضاء مهددة، سيما منها، البلدان ذات النظم الصحية الهشة أو التي تملك هامشا محدودا لمواجهة هذا الوباء، وكذلك مصدري المواد الأساسية المعرضين للصدمة في ظل أزمة التبادل التجاري، علاوة على البلدان الأخرى المعرضة بشكل خاص لانعكاسات العدوى ».
ويذكر أن آخر المعطيات تفيد بأن عدد الإصابات بفيروس كورونا في تونس بلغت 94 حالة مؤكدة رسميا مع تسجيل ثلاث وفايات، وذلك إلى غاية يوم 23 مارس 2020 .
وفي هذا الاطار، شددت السلطات من خطة مقاومة الفيروس، خاصة وأنه تم تحديد 4 بؤر للعدوى في كل من جربة (الجنوب التونسي) وأريانة وسكرة والمرسى (تونس الكبرى).
وقد تم فرض حظر التجول ليلا منذ 18 مارس 2020 والحجر الصحي الشامل ابتداء من يوم 22 مارس 2020 وإلى غاية 4 أفريل 2020.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو