البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

تقديم كتاب كلاش طاير

صفاقس :لقاء فكري وقراءة في كتاب « كلاش طاير » أو قصة الارهاب من الشعانبي الى بن قردان لبرهان اليحياوي /فيديو

في اطار اليوم قبل الأخير من مهرجان الفنون الملتزمة في صفاقس وبالتعاون مع نقابة الصحفيين بصفاقس وسيدي بوزيد وباشراف للمندوبية الحهوية للثقافة انتظم مساء السبت 2 فيفري بالمركب الثقافي محمد الجموسي بصفاقس لقاء فكريا مع الصحفي والكاتب برهان اليحياوي حول كتابه « كلاش طاير » .
اللقاء تم فيه تقديم معمق ومستفيض لمضمون الكتاب واهداف صاحبه وحيثيات تاليفه وأهم سمات التوثيق الذي تم فيه وكذلك الحديث عن مواصفات الادب والصحافة والحدود بينهما
كما أن التقديم عرج على سر اختيار الكاتب لعنوان مؤلفه وملابسات ذلك
..اللقاء ترأسه الزميل سامي الكشو مدير مكتب وكالة تونس افريقيا للانباء بصفاقس ورئيس فرع نقابة الصحفيين صفاقس/سيدي بوزيد وقد تولت الأستاذة سنية الشابي تقديم قراءة للكتاب وقد نوهت بمضمونه الثري ومستوى كتابته الرفيعة .
اللقاء الفكري سجل حضور ثلة من رجالات الثقافة والفكر والادب والصحافة والاعلام بصفاقس مع المندوب الجهوي للثقافة والمعتمد الاول.
الكتاب قصة تنقلات صحفي ميداني اثناء تغطية كل الاحداث الارهابية التي عاشت على وقعها تونس بعد 2011، «كلاش طاير» هو صراع الحياة بين شطاير الامنيين محبي الحياة ومحبي الوطن و «كلاشينكوف» عشاق الموت والمتسارعين اليه و الراغبين في طمس هوية هذا الوطن، ليكون الكتاب بمثابة «الحلم التونسي» حلم صحفي بتقديم تفاصيل كثيرة ربما تناساها الشارع التونسي.
فكرة أشمل عن الكتاب واالظروف التي حفت بتاليفه وموضوعه الاساسي يقدمها الصحفي والكاتب برهان اليحياوي في هذا الفيديو شاكرا كل الذين حضروا فعاليات هذا اللقاء وخاصة زملائه الصحفيين ومثمنا المستوى النوعي للحوار الذي جمعه بضيوفه .
نص وفيديو :عائشة بيار

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو