البث الحي

الاخبار : أخبار-عالمية

newwwwws

شرطيان و3 من جنود الجيش المصري استشهدوا في كمين لأنصار بيت المقدس

استشهد شرطيان وثلاثة من جنود الجيش المصرى اليوم  في كمينين نصبهما عناصر من جماعة أنصار بيت المقدس في مدينتي الشيخ زويد ورفح بسيناء المصرية حسب ما أفادت مصادر أمنية.

وقالت المصادر لوكالة أنباء شينخوا ان عناصر من جماعة أنصار بيت المقدس قاموا بايقاف حافلة لنقل الركاب بها شرطيان بلباس مدني كانا في طريقهما لقضاء الاجازة الشهرية وذلك في منطقة بلعة بمدخل مدينة رفح في شمال سيناء.

وتابعت أن عناصر الجماعة الجهادية تعرفوا على الشرطيين  وقاموا بانزالهما من السيارة واطلاق النار عليهما فأردوهما قتيلين.

وفي مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء أوقف عناصر أنصار بيت المقدس سيارة ثانية لنقل الركاب وقاموا بانزال ثلاثة جنود بالجيش وأطلقوا النار عليهم فأردوهم قتلى حسب المصادر .

ولفتت الى أنه تم نقل جثث الجنود الى مستشفى العريش العسكرى فيما بدأت قوات من الجيش والشرطة عملية تمشيط وبحث عن الجناة

ويأتي الهجومان غداة تعرض لنش تابع للبحرية المصرية لاعتداء ارهابي هو الاول من نوعه فجر الاربعاء أمام سواحل مدينة دمياط شمال القاهرة في البحر الابيض المتوسط من قبل مسلحين على متن قوارب لم يعلن عن انتماءاتهم

وأعلن المتحدث العسكرى المصرى في بيان ان الحادث الارهابي أسفر عن تدمير أربعة قوارب من المجموعات المسلحة بما فيهم من عناصر ارهابية بالاضافة الى القبض على 32 فردا

وتابع أن عمليات البحث والانقاذ أسفرت عن اخلاء خمسة مصابين من عناصر القوات البحرية 00 وما يزال هناك ثمانية أفراد في عداد المفقودين وجارى البحث عنهم لافتا الى أن الجهات الامنية تقوم بالتحقيق مع العناصر الارهابية المقبوض عليها .

وتأتي هذه الهجمات بعد أربعة أيام من اعلان جماعة أنصار بيت المقدس مبايعتها وانضمامها لتنظيم الدولة الاسلامية المعروف باسم داعش والذى يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube