البث الحي

الاخبار : أخبار-عالمية

الاتحاد الاوروبي

سفير الاتحاد الأوروبي بتونس : الاتحاد « سيواصل دعم هيئة الانتخابات وباقي الهيئات المستقلة في تونس »

اشاد سفير الاتحاد الأوروبي بتونس، باتريس برغاميني، اليوم الخميس، بانتخاب رئيس جديد للهيئة العليا المستقلة للانتخابات من قبل مجلس نواب الشعب.
وقال الدبلوماسي الأوروبي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، إن انتخاب رئيس جديد لهذه الهيئة هو « خبر سار يحييّه الاتحاد الاوروبي »، مضيفا في ذات السياق قوله « وإنني أحيي جهود كل من ساهم في هذا الانتخاب « .
من جهة أخرى قال برغاميني، لـ(وات)، إن آخر « محادثات له مع رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (شوقي الطبيب) والوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان (محمد الفاضل محفوظ)، تشير إلى أنه ستكون هناك أخبار سارة أخرى خلال سنة 2019″.
ولاحظ الدبلوماسي الاوروبي ان هيئة الانتخابات والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والمجتمع المدني تمثّل » مؤشرات لمسار ديمقراطية ناشئة في تونس ولقواعد وجهود من أجل حوكمة أفضل وشفافية أكثر وفرص أكبر للديمقراطية وللمساعدة على تعبئة الناخبين ».
وقال في هذا السياق « نحن سنستمر في دعم هيئة الانتخابات وكذلك بالنسبة لبقية الهيئات المستقلة، التي تعّد مفتاح المستقبل لتونس من أجل تعزيز ديمقراطيتها وترسيخ الشفافية وخصوصا من أجل الحوكمة الرشيدة »، حسب تعبيره.
وفي هذا الاطار أشار برغامني، في تصريحه، إلى « اهمية الاجتماع الذي سينتظم الاسبوع المقبل في إطار رابطة الهيئات المستقلة في تونس بهدف مزيد دعم هذه الهيئات ومرافقة جهودها لتركيز الديمقراطية وقيم المواطنة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو