البث الحي

الاخبار : أخبار صحية

تحليل فيروس كورونا

رئيسة وكالة مكافحة الأمراض في كوريا الجنوبية : يمكن تطبيق  » التعايش مع كورونا » ابتداءا من الاسبوع الثاني من نوفمبر

صرحت رئيس وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية جيونغ أون -كيونغ اليوم الخميس بأنه من الممكن تطبيق نظام  » التعايش مع كورونا  » الذي يعني عودة الحياة الى طبيعتها تدرجيا ابتداء من الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر.
وتوقعت اكتمال تطعيم 70% من المواطنين ضد كوفيد-19 في أوائل الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، وبعد أسبوعين من ذلك، اي بعد فترة تكوين المناعة في الأسبوع الثاني من نوفمبر، سيتم وضع أرضية للعودة إلى الحياة الطبيعية تدريجيا.
وذكرت جيونغ ذلك أثناء حضورها في جلسة المراجعة والفحص البرلمانية المنعقدة اليوم ، قائلة « من المرجح اكتمال عملية التطعيم لـ 70% من المواطنين في أوائل الأسبوع الأخير من أكتوبر.
ومن المخطط أن تسرع الحكومة وتيرة تطبيع التدابير اللاحقة للعودة إلى الحياة الطبيعية تدرجيا في الأسبوع الثاني من نوفمبر مثل تحضير الأسرة وتطبيق إعفاءات المحصنين وشراء حبوب علاج كورونا وغيرها.
وترى الحكومة استحالة تأجيل موعد تطبيق نظام  » التعايش مع كورونا » لفترة أخرى، على الرغم من توقعات السلطات الصحية بزيادة عدد المصابين إلى حدود 5 آلاف إذا تحول الوضع الحالي في ظل الموجة الرابعة لتفشي المرض .

بقية الأخبار