البث الحي

الاخبار : أخبار-عالمية

Instantané - 19

دول الجوار لسوريا:لاقدرة لها على استيعاب اللاجئين

قالت وكالتا اغاثة كبيرتان اليوم  ان دول الجوار لسوريا لبنان و تركيا والاردن والعراق تقلص بشدة من أعداد السوريين الذين تسمح لهم بالدخول لعدم قدرتها على استيعاب المزيد من اللاجئين

وقالت لجنة الانقاذ الدولية و مجلس اللاجئين النرويجى ان عدد اللاجئين الذين تمكنوا من الفرار من الحرب في سوريا انخفض بنسبة 88 بالمائة في أكتوبر مقارنة بالمتوسط الشهرى لعام 2013 حيث انخفض الى 18453 لاجئا من 150 الف لاجىء.

وقال يان ايغلاند الامين العام لمجلس اللاجئين النرويجي حذرت المنظمات الانسانية مرارا من أن قدرة المجتمعات المضيفة وصلت الى اقصاها وطالبت المجتمع الدولى بتحمل نصيبه من العبء بشكل أفضل

و استقبل لبنان والاردن والعراق وتركيا أكثر من ثلاثة ملايين سورى منذ بدء الصراع عام 2011 بينما وافقت دول من خارج المنطقة على قبول نحو 50 الفا اى أقل من اثنين بالمائة من اجمالى عدد اللاجئين.

و اوضح ايغلاند ما نشهده الان هو نتيجة فشلنا في تقديم الدعم المطلوب للمنطقة مضيفا قوله نشهد انهيارا كاملا للتضامن الدولى مع ملايين المدنيين السوريين .

و طالبت منظمات غير حكومية دولا من خارج المنطقة بتقديم الدعم المالى لجيران سوريا واستقبال خمسة فى المائة على الاقل من العدد الاجمالى للاجئين.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube