البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الكاف caf

جوائز الاتحاد الافريقي: البلبولي ومعلول والخنيسي ضمن التشكيلة المثالية لسنة 2017

توفق كل من ايمن البلبولي وعلي معلول وطه ياسين الخنيسي في حجز مكان ضمن التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبا إفريقيا لسنة 2017 التي تم الكشف عنها خلال حفل توزيع جوائز الإتحاد الإفريقي لكرة القدم في العاصمة الغانية « أكرا » مساء امس الخميس.
وتحصل حارس النجم الساحلي ايمن البلبولي على لقب افضل حارس وعلي معلول مدافع فريق الأهلي المصري على مكان أفضل ظهير وطه ياسين الخنيسي لاعب الترجي الرياضي على أفضل مهاجم.
وكان المصري محمد صلاح كلل عاما استثنائيا له ولمنتخب بلاده بفوزه بجائزة أفضل لاعب افريقي لكرة القدم في 2017 متفوقا على السنغالي « ساديو ماني » زميله في ليفربول والغابوني « بيير إيمريك أوباميانغ » مهاجم بروسيا دورتموند.
وحصل الوداد البيضاوي المغربي بطل دوري أبطال افريقيا على جائزة أفضل فريق في افريقيا على حساب الأهلي المصري وصيفه ومازيمبي من الكونغو الديمقراطية الذي نال لقب كأس الاتحاد.
وهيمنت مصر على جوائز الاتحاد الافريقي بفوز منتخب مصر بجائزة أفضل منتخب وطني على حساب الكاميرون (بطلة القارة العام الماضي) ونيجيريا التي تأهلت لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.
واقتنص منتخب جنوب افريقيا جائزة أفضل فريق للسيدات بعد التنافس مع منتخب غانا (تحت 20 عاما) ومنتخب نيجيريا (تحت 20 عاما).
وتحصل الأرجنتيني « هيكتور كوبر » مدرب منتخب مصر على جائزة افضل مدرب في القارة لسنة 2017 متقدما على المغربي الحسين عموتة مدرب الوداد البيضاوي والألماني/الفرنسي « غيرنوت روهر » مدرب منتخب نيجيريا .
ونال الزامبي « باتسون داكا » جائزة أفضل لاعب شاب متفوقا على السنغالي « كريبين دياتا » والمالي « سلام جيدو ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو