البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

غذاء  قمح حبوب

« تراث أجدادي نهديه لأولادي » شعار الدورة الأول لمهرجان التراث الغذائي بصفاقس يومي 16 و17 مارس 2018

عقدت مساء اليوم الثلاثاء 13 مارس 2018 جمعية احياء الذاكرة الجماعية لولاية صفاقس بالاشتراك مع مدرسة التكوين المهني « الأناقة » ندوة صحفية تم خلالها الاعلان على تنظيم الدورة الاولي لمهرجان التراث الغذائي بصفاقس يومي 16 و 17 مارس 2018 شعارها “تراث أجدادي نهديه لأولادي”.
يهدف المهرجان الى تثمين التراث الغذائي التونسي كقيمة غذائية و سياحية و التأسيس لجسر تواصل بينه و بين الشباب و ذلك بخلق فرصة لاكتشاف بعض الاطباق التي ميزت تاريخ الأجداد بما يساهم في تنمية السياحة التراثية و تدعيمها.وسيعمل المنظمون على بلوغ هذه الأهداف من خلال وضع مسابقة في صنع الخبر الذي يعتبر من اكثر المواد الاستهلاكية في غذاء التونسي . المسابقة في جزئين صنع الخبز على الطريقة العصرية وأخرى على الطريقة التقليدية مع ابراز مكوناته ومدى التنوع الذي شهدته هذه المادة الغذائية على مدى السنوات .
مع ذلك سيخصص المهرجان مجالا واسعا لتقديم مداخلات علمية عن القيمة النفعية لبعض المنتوجات الغذائية مع عرض لبعض الاطباق التقليدية التي عرفت بها صفاقس وبعض المناطق المجاورة لها في محاولة من هيئة المهرجان لتوثيق هذه الأكلات واعادة احيائها خاصة لدى الشباب .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو