البث الحي

الاخبار : اخبار الجهة

ندوة صحفية لجامعة صفاقس

بعد ترتيب عالمي مشرف جامعة صفاقس تدخل السنة الجامعية 2019/2018 باحداثات جديدة /فيديو

عقدت جامعة صفاقس اليوم الاثنين10 سبتمبر 2018 ندوة صحفية لتقديم ملامح السنة الجامعية الجديدة وأبرز الارقام والمعطيات عن الاستعددات والتتويجات وواقع جامعة صفاقس الحالي

الندوة التأمت بحضور عمداء ومديري المعاهد العليا والمؤسسات الجامعية  التسعة عشر التابعة بالنظر لجامعة صفاقس باشراف الدكتور عبد الواحد مكني رئيس الجامعة والذي صرح بأن السنة الجامعية الجديدة 2019/2018 ستشهد احداثات جديدة  تشمل عددا من المؤسسات الجامعية منها 2 اجازات تطبيقية  في المعهد العالي للفنون والحرف  واجازة في المعهد العالي للموسيقى و7 شهادات ماجستير (مهني وبحث) وشهادة دكتوراه في الفنون الثقافات والوسائطية  .

كما أثنى على مجهود كل اطارات الجامعة وموظفيها والرؤساء الذين تعاقبوا على ادارتها منذالتأسيس حتى تصنف من بين أحسن 800 جامعة بالعالم حسب أكاديمية شنغهاي ، وتحتل المرتبة 139عالميا والمرتبة الأولى افريقيا ووطنيا في اختصاص الهندسة المعدنية .

في جانب آخر أكد على الآفاق الرحبة لجامعة صفاقس  والمشاريع المستقبلية من ذلك وحدة الدراسات الدكتورائية وقرية البحث ومدرج الجيب للانشطة الثقافية والمسرحية بالجامعة ومتحف ذاكرة الجامعة ومؤسسات .

وفي سياق آخر اعتبر الأستاذ المكني أنه ورغم مابلغته الجامعة من تطور في عديد المجالات أهمها مجال البحث فان بعض المؤسسات التابعة لها بالنظر مازالت تشكو من نقائص عديدة لعل أبرزها مايتعلق بالبنية التحتية كالمدرسة الوطنية للمهندسية والمعهد الاعلى للرياضة والتربية البدنية .

وفي توصية أخيرة شدد رئيس الجامعة على ضرورة  تطوير الحركية بمطار صفاقس طينة الدولي لما يمثله المطار من محور اساسي للتعاون بين الجامعات ، فهو يمكن من تسهيل الحركية بين صفاقس والدول المجاورة  . اذ لابد من مطار يليق بصفاقس وباقتصاد صفاقس وبجامعة صفاقس .

واليكم في مايلي الحوار كاملا مع رئيس جامعة صفاقس البروفيسور عبد الواحد مكني :

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو