البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

المدينة الذكية

برنامج تونس الذكيّة سيمكن من احداث الف موطن شغل جديد خلال السنوات الثلاث القادمة

تم، أمس الجمعة 27 أفريل توقيع اتفاق بين برنامج تونس الذكيّة والقطب التكنولوجي بصفاقس و10 مؤسسات تونسية وأجنبية موجودة في تونس والخارج وتنشط في مجال التكنولوجيات الحديثة. ويرجى من هذا الاتفاق بعث 1000 موطن شغل جديد لفائدة اصحاب الشهائد العليا خلال السنوات الثلاث القادمة.

وأوضح وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي، انور معروف، انه بموجب هذا الاتفاق تلتزم المؤسسات المعنية بإنشاء مواطن شغل فيما تلتزم الدولة بالعمل على تحفيز تطوير هذه الشركات وتوسيع نشاطها.
وذكّر معروف بأنّ برنامج « تونس الذكيّة » تم اطلاقه بهدف دفع احداث مواطن الشغل ذات القيمة المضافة العالية لفائدة الكفاءات التونسية. كما يهدف البرنامج ذاته الى جعل تونس منصة اقليمية في مجال التكنولوجيات الرقمية في اطار برنامج « تونس الرقمية 2020″ والرامية الى بعث 50 الف موطن شغل. وتابع « الى حد الان تمكنا من ضمان احداث 10 الاف موطن شغل ونحن حريصون على مواصلة العمل على هذا البرنامج ».
واعتبر رئيس برنامج « تونس الذكية »، بدر الدين وائلي، ان البرنامج يحظى بدعم هام من الدولة في ظرف اقتصادي صعب مما يجعل من هذا الدعم « ثمينا جدا ». كما اعرب وائلي عن تقديره للجهود، التّي تبذلها المؤسسات التونسيّة والاجنبيّة الناشئة في دفع النشاط الاقتصادي لتونس.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو