البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

التوجيه الجامعي

بداية من اليوم: الحصول على كلمات العبور للناجحين في الدورة الرئيسية لامتحان الباكلوريا

صدر عن وزيري التربية والتعليم العالي والبحث العلمي منشور وزاري يضبط آجال واجراءات عمليات التوجيه الجامعي الخاصة بالناجحين في امتحان البكالوريا دورة 2020
وتضع الادارة العامة للشؤون الطالبية بداية من 24 جويلية 2020 دليل التوجيه الجامعي حصريا عبر موقع التوجيه الجامعي www.orientation.tn على ان يتم الحصول على كلمات العبور للناجحين في الدورة الرئيسية بداية من يوم 28 جويلية عبر خدمة الارساليات القصيرة وعبر موقع التوجيه الجامعي، وبداية من يوم 11 أوت بالنسبة للناجحين في دورة المراقبة.
وستتوفر بداية من يوم 12 أوت المقبل عبر موقع التوجيه الجامعي، البيانات الخاصة بكل ناجح في امتحان البكالوريا للاطلاع على الصيغة الاجمالية وترتيبه حسب نوع البكالوريا.
كما يمكن لكل المترشحين للتوجيه الجامعي اصلاح الأخطاء التي قد ترد في الاسم واللقب باللغة الفرنسية أو رقم بطاقة التعريف الوطنية أو الجنس أو تاريخ الولادة من خلال رابط إصلاح المعطيات الشخصية عبر موقع التوجيه الجامعي.
وتنظم وزارة التعليم العالي بالتعاون مع وزارة التربية خلال الفترة من 10 إلى 14 أوت عديد التظاهرات الخاصة بالاعلام حول التوجيه الجامعي، حسب ما جاء في ذات المنشور.
وبالنسبة لدورة المتفوقين فتتواصل عملية تعمير الاختيارات عبر موقع التوجيه الجامعي من 28 الى 30 جويلية على ان تعلن النتائج يوم 5 أوت في حين تنطلق عملية تعمير الاختيارات للدورة الرئيسية للتوجيه الجامعي يوم 14 أوت لتتواصل الى يوم 18 أوت وتعلن نتائجها يوم 24 أوت القادم عبر ذات الموقع الالكتروني.
وفي ما يخص الدورة النهائية للتوجيه الجامعي، التي تشمل التلاميذ الذين لم يتحصلوا على تعيين في الدورة الرئيسية، تنتظم عملية تعمير بطاقة الاختيارات من 24 الى 26 أوت 2020 على ان يتم الاعلان عن النتائج يوم 30 أوت عبر موقع التوجيه الجامعي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو