البث الحي

الاخبار : ثقافة

الدورة 18 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس

انطلاق الدورة 18 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس

انطلق المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الثامنة عشرة بمدنية الحمامات في تونس تحت شعار (تنوع.. تجديد.. ابتكار).
ينظم المهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية بالتعاون مع مؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين وبشراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات).
وتحول المهرجان منذ الدورة الماضية إلى حدث سنوي بعد أن كان يقام كل سنتين بالتناوب مع مهرجان الأغنية العربية.
بدأ حفل الافتتاح الليلة الماضية بفقرة غنائية للتونسي صابر الرباعي قدم فيها باقة من أبرز أغانيه من بينها (يا للا) و(سيدي منصور) و(برشة) و(عز الحبايب).
وكرم المهرجان عددا من فناني الدراما العربية ممثلين في أحمد عبد العزيز ورانيا يوسف من مصر وشكران مرتجى من سوريا وطوني عيسى من لبنان وسمر محمد من العراق وزهيرة بن عمار وحسين المحنوش من تونس.
كما كرم كمال عبادي من السودان وسهيل الصغير من تونس وطارق بالخيور من السعودية ولطفية إبراهيم من ليبيا وسالم بهوان من سلطنة عمان ورؤوف الباسطي ومحمد مصمولي وعادل موتيري من تونس.
ويشمل برنامج المهرجان مسابقات رسمية مخصصة للبرامج والأخبار التلفزيونية المنتجة من قبل الهيئات الأعضاء العاملين والمشاركين في الاتحاد وأخرى موازية مخصصة للبرامج والأخبار المنتجة من قبل الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة، غير الأعضاء في الاتحاد، وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية إضافة للفضائيات الأجنبية الناطقة باللغة العربية.
وقال مدير عام الاتحاد عبد الرحيم سليمان لوسائل الإعلام « هذه الدورة متميزة خاصة أن المناسبة هي عرس الإذاعات والتلفزيونات العربية وتشهد حضور أكثر من 800 مشارك من بينهم 600 من البلدان العربية ومن بلدان أوروبية وآسيوية ». وأضاف « يتنافس على مختلف جوائز المهرجان أكثر من 230 عملا إذاعيا وتلفزيونيا ».
وينظم المهرجان في دورته الحالية ندوة حول القدس في الإنتاجات الدرامية الإذاعية بمناسبة إعلان القدس عاصمة الإعلام العربي عام 2017.
وتختتم أنشطة وفعاليات الدورة الثامنة عشرة يوم الجمعة القادم بإعلام نتائج المسابقات وتوزيع الجوائز.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube