البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

آخر الاخبار

اليوم : دخول قرار الحجر الصحي الشامل حيز التنفيذ

ينطلق بداية من اليوم الخميس تطبيق اجراءات الحجر الصحي الشامل لمدة أربعة أيام مع فرض حظر التجول بداية من الرابعة مساء إلى غاية السادسة صباحا الى جانب تعليق الدروس بكافة المدارس والمعاهد والجامعات ومراكز التكوين المهني في القطاعين العام والخاص إلى غاية يوم 24 جانفي وفق ما أقرته اول امس الهيئة الوطنية لمجابهة كورونا .

كما تقرر تعليق كافة التظاهرات بداية من اليوم الى غاية يوم 24 جانفي الجاري ورفع الكراسي ومنع الاستهلاك على عين المكان بالنسبة للمقاهي والمطاعم من يوم الاثنين 18 جانفي الى غاية يوم 24 جانفي والاقتصار على المشروبات والمأكولات المعدة للحمل.

وأقرت الهيئة ايضا نظام العمل بالتداول يوما بيوم مع نظام الفرق بداية من الثامن عشر من جانفي ودعوة رؤساء الادارات العمومية والمؤسسات الخاصة الى اعتماد العمل عن بعد قدر الامكان.

وأعلنت وزارة الشؤون الدّينيّة أنّ ممارسة الشعائر الدينية بالجوامع والمساجد مشمولة بالاجراء المتعلق بالحجر الصحي الشامل لمدة أربعة أيام، ليقتصر ارتيادها خلال هذه الفترة على الإطارات المسجديّة دون سواهم للقيام بالأعمال الموكولة إليهم وتأمين رفع الأذان كالمعتاد في الأوقات المحددة.

وأكدت وزارة النقل واللوجستيك، امس ، أنّه تقرّر الإقتصار في النقل الحضري بجميع مكوناته المنتظم وغير المنتظم، على الطرقات والنقل بين المدن، على الأسلاك النشيطة، وأعوان الصحّة، و بعض الحالات القصوى والضرورية.

وأضافت ان خطوط النقل العمومي ستستأنف نشاطها ابتداء من يوم الاثنين 18 جانفي الجاري بجميع مكوناته، مع ضرورة احترام توقيت حظر الجولان.

ولفتت الى انه يستثنى من تطبيق الحجر الصحي الذين تستوجب طبيعة نشاطهم مواصلة العمل، مع إلزامية تقديم ترخيص من رئيس المؤسسة، يثبت ضرورة مباشرتهم لعملهم على عين المكان، والمسافرين المغادرين أو القادمين، شريطة الإستظهار بتذكرة السفر وجواز السفر عند الذهاب أو العودة.

بقية الأخبار

ممكن

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube