البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

اليوم:هيئة الانتخابات ستنظر في الخروقات والتجاوزات

أرسلت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، مؤخرا، لرؤساء عدد من القائمات المترشحة للانتخابات التشريعية من أجل دعوتهم الى الغاء صفحات مدعومة بموقع التواصل الاجتماعي « فيس بوك »، وفق ما أفاد به عضو الهيئة سفيان العبيدي.
وأضاف العبيدي في تصريح- ل(وات) بالمركز الاعلامي بقصر المؤتمرات بالعاصمة، أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ستنظر خلال اجتماعاتها المقبلة في الخروقات المسجلة والمرتبطة بعدم التزام بعض رؤساء القائمات بازالة الصفحات المدعومة ماليا.
وأوضح ان الهيئة قامت بمراسلة رؤساء القائمات ممن لهم صفحات مدعومة بموقع « فيس بوك » من أجل ازالتها تطبيقا للفصل 57 من القانون الانتخابي الذي يمنع على المترشحين للانتخابات التشريعية الاشهار السياسي المدعوم ماليا عبر وسائط التواصل الاجتماعي، خلافا للمترشحين في الانتخابات الرئاسية.
وفي ما يتعلق بالاخلالات التي تم رصدها من قبل ملاحظين أثناء عملية الاقتراع التي جرت في اطار الانتخابات التشريعية، بين العبيدي أن مجلس الهيئة يستند في متابعته للاخلالات والبت فيها الى التقارير الواردة عليه من قبل الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري وكذلك من جميع المنظمات والأطراف المتدخلة في متابعة العملية الانتخابية.
مجلس الهيئة سيجتمع للنظر في التقارير المتعلقة بالتجاوزات والخروقات الانتخابية الواردة عليه من الهيئات الفرعية والملاحظين وغيرها من الجهات المعنية بالشأن الانتخابي وأنها قد تضطر إلى تطبيق الفصل 143 من القانون المتعلق بالانتخابات والاستفتاء وقد يطرأ على ضوء ذلك تغيير على توزيع المقاعد.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو