البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

مدرسة

اليوم:الملتقى الاختتامي لمشروع الدمج المدرسي للأطفال ذوي الإعاقة ،شعاره »حقوق متساوية وفرص متساوية »

ينعقد، اليوم الثلاثاء 5 فيفري 2019 بتونس العاصمة، الملتقى الاختتامي لمشروع الدمج المدرسي للأطفال ذوي الإعاقة تحت شعار « حقوق متساوية وفرص متساوية » وذلك ببادرة من المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وبالشراكة مع وزارتي التربية والشؤون الاجتماعية.
هذا المشروع الذي تم إطلاقه منذ غرة جانفي 2017، يهدف إلى زيادة المشاركة وتقليص الفوارق لتلبية احتياجات الاطفال من ذوي الإعاقة قصد ضمان حقهم في التعليم على نحو فعال وتوفير الفرص المتكافئة وتعليم جميع الاطفال والشباب في حالات التهميش والإعاقة.
كما يرمي يهدف الملتقى الى المساهمة في الاصلاح التربوي ومراجعة السياسة العامة للتعليم الدامج الخاص بالاشخاص ذوي الاعاقة من خلال تحليل وضع الإدماج المدرسي في تونس وتحسيس وإذكاء وعي الأطراف المتداخلة في قطاع التعليم الدامج وتطوير وترسيخ الممارسة و التجارب الجيدة في التعليم الدامج.
وينتظر أن يتم في أعقاب الملتقى الختامي لمشروع » بناء تربية دامجة من أجل مجتمع دامج »، تقديم مبادرة الميثاق الوطني للتربية الدامجة بالإضافة إلى جملة من التوصيات العامة.
ويعرف التعليم الدامج بكونه « التكامل الاجتماعي والدراسي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصّة والأطفال الطبيعيين في الصفوف الدراسيّة العاديّة، ولو لمدة زمنيّة معيّنة من اليوم الدراسي، وذلك بدمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصّة في المدارس العادية وفي الصفوف العادية مع أقرانهم العاديين ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube