البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الهايكا

الهايكا تتخذ قرار ايقاف قناة نسمة وحجز معداتها

تحولت قوة امنية صباح اليوم الخميس الى مقرالقناة التلفزية « نسمة »، لتنفيذ قرار الحجزعلى معدات البث بالقناة الصادر عن الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري ، وقد تركزت عديد الوحدات الأمنية امام مقر القناة في الوقت الذي يشهد فيه مدخل القناة حاليا تجمعا لعدد من المواطنين الذين جاؤوا لمساندة القناة .
ووفق ماصرح به أسامة الخليفي الممثل عن إدارة القناة في تصريح لـ »وات » فقد تفاجأ العاملون بالقناة بقدوم قوات امنية لمقرالقناة ومنع الصحفيين من الالتحاق بعملهم مثلما منعوا الخارجين من المقر من المغادرة نافيا ان تكون القناة على علم بخلفية هذا التحرك المفاجئ والذي اعتبره تدخلا من رئاسة الحكومة للتضييق على القناة .
ويشهد مقر القناة حاليا توافدا لاعداد من المواطنين الذين رفعوا شعارات ضد الحكومة ومعبرين عن مؤازرتهم للقناة في الوقت الذي لوحظ فيه انسحاب تدريجي لقوات الامن التي كانت حلت بالمكان في وقت سابق .
من جهة اخرى افادت راضية السعيدي عضو الهيئة العليا المستقلّة للإتصال السمعي البصري (الهايكا) بأنّ الهيئة اتخذت قرار حجز معدّات قناة نسمة إثر استنفاذ كافّة القرارات والإجراءات المتعلقة بالحصول على إجازة إحداث واستغلال قناة تلفزية خاصة والتي تمّ الانطلاق فيها منذ سنة 2015 والمتمثّلة في التنبيه والعقوبات المالية.
وفي هذا الصدد أوضحت السعيدي في تصريح إعلامي على هامش ندوة بالعاصمة أنّ هذا القرار قد تمّ اتخاذه على معنى الفصل 31 من المرسوم 116 الخاص بحرية الاتصال السمعي والبصري وبإحداث هيئة عليا مستقلة للاتصال السمعي والبصري.
وينصّ هذا الفصل على أنّه في حالة ممارسة نشاطات بث دون إجازة ، تسلط الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري خطايا تتراوح بين عشرين ألف دينار وخمسين ألف دينار و لها أن تأذن بحجز التجهيزات التي تستعمل للقيام بتلك النشاطات.
وكانت الهايكا قد توجّهت شهر أكتوبر 2018 إلى إدارة القناة التلفزية الخاصة نسمة لإعلامها بمخالفة » بث دون إجازة قانونية بعد أن اتخذت في وقت سابق قرارا يقضي بإيقاف إجراءات تسوية وضعية القناة بسبب عدم استجابتها لمقتضيات كراس الشروط المتعلق بالحصول على إجازة إحداث واستغلال قناة تلفزية خاصة.
وأوضحت أنها ارتأت إعلام القناة بارتكابها مخالفة البث دون رخصة كإجراء أولي لما يترتب عن ذلك من إجراءات قانونية بالنظر إلى انّ مقتضيات الفصل 31 من المرسوم 116 لسنة 2011 تنص على حجز التجهيزات وسنّ العقوبات في صورة البثّ دون رخصة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو