البث الحي

الاخبار : أخبار صحية

TEB1

النهوض بأنماط العيش السليم موضوع الاحتفال الوطني بالصحة المدرسية والجامعية

قدمت روضة البلدية بالمنزه 1  صباح اليوم مجموعة من الأنشطة وذلك في إطار الاحتفال بالأسبوع الوطني للنهوض بالصحة بالمؤسسات الجامعية والتربوية الذي ينتظم هذا العام  حول موضوع  النهوض بأنماط العيش السليم   من 5 الى 10 جانفي 2015

وأشارت حبيبة بن عمر التريكي  مديرة الطب المدرسي والجامعي بوزارة الصحة  إلى أن مسالة النهوض بأنماط  العيش السليم  تنطلق من مستوى ما قبل الدراسة  حتى مستوى التعليم العالي  من خلال ضمان التغذية السليمة والمتوازنة والنهوض بالنشاط البدني وبالصحة النفسية.

 وأضافت أن موضوع الاحتفال سيتواصل تنفيذه على مدى 3 سنوات  من رياض الأطفال إلى المرحلة الجامعية  بهدف التقليص من عوامل الاختطار لدى الناشئة وتحسيس الأولياء والتلاميذ بمدى أهمية التغذية السليمة  إلى جانب التنسيق بين مختلف المتدخلين في مجال النهوض بالصحة.

وقد أكد وزير الصحة  محمد الصالح بن عمار  في كلمة بالمناسبة  على أهمية دور رياض الأطفال في غرس السلوكات السليمة لدى الناشئة في مختلف المجالات  مشيرا في هذا الخصوص إلى أن  القطاع العمومي يبقى القطاع المرجعي للبناء والتأسيس والعنصر الأساسي في المجتمع .

 من جهته شدد وزير الشباب والرياضة  صابر بوعطي  على ضرورة تنشئة الأطفال على ممارسة النشاط البدني  منذ الصغر  في إطار رياض الأطفال   لما لها من فوائد على الصحة الجسدية والنفسية.

يذكر أن أطفال روضة البلدية بالمنزه1 قدموا لضيوفهم  مجموعة من الأنشطة حول فوائد فطور الصباح ودوره في توازن ونشاط الجسم  فضلا عن تقديم رقصات وأغنيات والعاب فكرية وتنشيطية.

بقية الأخبار

ممكن

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو

podcast widget youtube