البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

بيض

السعر الحالي لاربع بيضات (900مي) بين تثبيته او الترفيع فيه :انعقاد جلسة اخر الشهر للوصول لاتفاق

اعلنت الجامعة الوطنية للمداجن والفلاحة توصلها لاتفاق مع كل من وزارة التجارة ووزارة الفلاحة على تحديد سعر الأربع بيضات بالنسبة للمستهلك بـ900 مليم انطلاقا من اليوم  الجمعة 11 جانفي 2019.

وأوضح رئيس الجامعة شكيب التريكي في تصريح اعلامي أنّه تم الترفيع في سعر البيض بسبب ارتفاع الكلفة و ان لجنة ستجتمع صلب وزارة التجارة لمراجعة الكلفة الحقيقية كما سينعقد آخر الشهر اجتماع آخر مع وزارة الفلاحة والمجمع المهني للوصول الى اتفاق اما تثبيت السعر الحالي (900مي) او الترفيع فيه للمحافظة على ديمومة المنتجين.

وأكّد شكيب التريكي أنّ الزيادة الحالية « طفيفة وقتية » وفي متناول الجميع، متابعا ان المنتوج الوطني من البيض يكفي حاجة التونسيين في كامل تراب الجمهورية.

هذا وبعد التفاوض حول الصعوبات التي يمر بها قطاع بيض الاستهلاك خاصة فيما يتعلق بموضوع التسعيرة وحالة الارتباك التي تشهدها مسالك التوزيع بغاية انهاء حالة الاحتقان، وقع الاتفاق على ما يلي مراجعة اسعار البيض في المستويات التالية عند الانتاج بـ 205مي البيضة الواحدة وعند التفصيل بـ 900مي الأربع بيضات.

 كما تم الاتفاق على عقد جلسة عمل بوزارة الفلاحة قبل نهاية الشهر الجاري لتحديد سعر كلفة توافقي ومراجعة التسعيرة بصفة نهائية.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو