البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تونس ليبيا

الخارجية تدعو أفراد الجالية التونسية المقيمين في ليبيا، إلى « توخّي أقصى درجات الحيطة والحذر، وإلى تجنّب مناطق الإشتباكات المسلّحة »

دعت وزارة الشؤون الخارجية، كافة أفراد الجالية التونسية المقيمين في ليبيا والتونسيين المتواجدين فيها حاليا، إلى « توخّي أقصى درجات الحيطة والحذر، وإلى تجنّب مناطق الإشتباكات المسلّحة، وتفادي التنقلات غير الضرورية داخل التراب الليبي ».
وقد أكّدت الخارجية، وفقا للمعطيات المتوفرة حاليا، « سلامة المواطنين التونسيين المقيمين أو المتواجدين في ليبيا ». كما شددت على أنها « بصدد متابعة تطورات الأوضاع في هذا البلد الشقيق »، وفق بلاغ صادر اليوم الإثنين عن الوزارة.
يذكر أن المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة، كان أطلق منذ الخميس الماضي، عمليات عسكرية مازالت متواصلة « لتحرير العاصمة طرابلس »، وفق ما تداولته وكالات الأنباء العالمية، ما دفع فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إلى إعلان حالة « النفير العام » لقواته، قصد التصدي لهذه التحركات العسكرية واطلاق عملية « بركان الغضب »، لصد تقدّم قوات حفتر.
وأعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الليبية، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة الإشتباكات التي تشهدها ضواحي طرابلس إلى 35 قتيلا وذلك منذ بداية اندلاعها.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو