البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

خميس-الجهيناوي

الجهيناوي يلتقي في واشنطن أعضاء في مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين ونائبي رئيس شركة « بوينغ »

أجرى وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، أمس الخميس، في مستهل زيارة رسمية الى واشنطن من 25 الى 28 جويلية الجاري، سلسلة لقاءات مع عدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين خصصت لبحث سبل الارتقاء بمختلف أوجه التعاون الثنائي، ولتبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وشملت هذه اللقاءات كلا من رئيس لجنة الشراكة من أجل الديمقراطية بمجلس النواب الأمريكي النائب الجمهوري « بيتر روسكام » ونائبه الديمقراطي « ديفيد برايس » ، إضافة إلى رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التونسية-الأمريكية النائب الجمهوري « ديفيد شويكرت » وعضو لجنتي مجلس الشيوخ الأمريكي الخاصة بالاعتمادات المالية والعلاقات الخارجية السيناتور الديمقراطي « كريستوفر كونز »،
ووفق بلاغ نشرته اليوم الجمعة وزارة الشؤون الخارجية ،عقد الجهيناوي جلسة عمل مع كل من رئيسي لجنة العلاقات الخارجية السيناتور الجمهوري « بوب كوركر » والسيناتور الديمقراطي « بوب مينينديز » كما التقى رئيس اللجنة الفرعية للاعتمادات المالية بمجلس النواب الأمريكي النائب الجمهوري « هال روجرز ».
وأكد الوزير خلال هذه اللقاءات على عمق العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين ومتانتها، منوها بدعم الكونغرس الأمريكي المتواصل لتونس والذي تجسم خاصة في رفع سقف الإعتمادات المالية المرصودة لها بعنوان السنة المالية 2018، بما من شأنه أن يساعدها على مواجهة التحديات الإقتصادية والتنموية والأمنية الراهنة.
من جهتهم نوه أعضاء الكونغرس الأمريكي بتميّز تجربة تونس الديمقراطية، وبالجهود التي تبذلها الحكومة التونسية في مجال الحرب على الإرهاب، مؤكدين التزامهم بمواصلة دعمها.
وفي جلسة عمل عقدها مع نائبي رئيس الشركة العالمية الأمريكية للطيران « بوينغ » بوب سيمونز، وجيفرسون هوفارد ،استعرض وزير الخارجية الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية التي شرعت الحكومة في تنفيذها والحوافز والتشجيعات الواردة في مجلة الاستثمار الجديدة والهادفة جميعها إلى تحسين مناخ الاعمال والاستثمار.
كما أكد على قدرة تونس التنافسية العالية في مجال صناعة مكونات الطائرات بفضل حرفية المهندسين التونسيين والعدد المهّم للشركات التونسية الناشطة في هذا المجال، بالإضافة إلى توفر البنية التحتية المتطورة والجوانب اللوجستية الملائمة لمزيد تنمية هذا القطاع.
من جهتهما قدم نائبا رئيس شركة « بوينغ » عرضا حول أنشطة الشركة وبرامجها المستقبلية لاسيما في القارة الإفريقية، مؤكدين الاهتمام المتواصل بتطوير التعاون التقني والاستثماري مع تونس وتنويعه.
يذكر أن وزير الشّؤون الخارجيّة خميّس الجهينّاوي يؤدّي بدعوة من وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو، زيارة رسميّة إلى واشنطن تستمر الى يوم 28 جويلية الجاري

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق1

ذبذبات الإرسال

bloggif_572a564c32bce

تابعونا على اليوتيوب

stock-vector-photo-and-video-icons-87698977

حالة الطقس

طقس اليوم

المعهد الوطني للرصد الجوي

فيديو