تدفع بطاقات الوفاء الخاصة بالمساحات التجارية الكبرى 52 بالمائة من التونسيين الى الاستهلاك اكثر قصد تحصيل اكبر عدد من النقاط حسب بحث ميداني أنجزه المعهد الوطني للاستهلاك خلال شهر أكتوبر 2014.
وافاد مدير الدراسات والبحوث بالمعهد الوطني للاستهلاك طارق بن جازية وات أن هذا البحث مكن من اثارة عديد المسائل من ذلك أن بطاقات الوفاء لها تأثير على نسق استهلاك التونسي حيث أنها تدفعه الى الاستهلاك أكثر قصد تجميع النقاط للحصول على جائزة كما أنها تجعله وفيا لعلامة تجارية دون أخرى.